حمدان بن راشد يفتتح معرض الشرق الأوسط للكهرباء

أخبار الإمارات
2 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
حمدان بن راشد يفتتح معرض الشرق الأوسط للكهرباء
2aaa

افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، بحضور عدد من كبار المسؤولين والشخصيات، الدورة الحادية والأربعين من معرض الشرق الأوسط للكهرباء والحدث الشريك، معرض الشرق الأوسط للطاقة الشمسية، اللذين يعقدان في مركز دبي التجاري العالمي ويستمران حتى 5 مارس الجاري.

وتشير أرقام المشاركة القياسية في معرض الشرق الأوسط للكهرباء 2016 إلى وجود فرص حقيقية متاحة في أسواق الطاقة في المنطقة، وذلك على الرغم من تراجع أسعار النفط، حيث لم تنجح أسعار النفط المنخفضة في إضعاف ثقة صناعة الطاقة العالمية في المنطقة.

وتقدر شركة «فينتشرز أونسايت» المتخصصة في بحوث الأسواق، أن تصل قيمة الاستثمارات الجديدة التي ستحتاجها دول مجلس التعاون الخليجي في قطاع توليد الطاقة إلى 50 مليار دولار، وذلك لتلبية الطلب الناجم عن النمو السكاني والاقتصادي في المنطقة.

وتصل القيمة الإجمالية لمشاريع الطاقة في دول مجلس التعاون الخليجي في الوقت الراهن إلى 247 مليار دولار. وتصل مساحة العرض في النسخة الحادية والأربعين من معرض الشرق الأوسط للكهرباء إلى 65 ألف متر، بزيادة بلغت 4 آلاف متر مربع عن معرض العام الماضي.

وتشارك في المعرض هذا العام 300 شركة عارضة جديدة، بالإضافة إلى الشركات التي جددت مشاركتها في المعرض هذا العام ونسبتها81 بالمئة من إجمالي الشركات العارضة، ما يشير إلى أهمية المعرض بالنسبة للاعبين الأساسيين في صناعة الطاقة في العالم. ..

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.