حاكم عجمان يفتتح الدورة الرابعة من معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب.

أخبار الإمارات
9 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
حاكم عجمان يفتتح الدورة الرابعة من معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب.
Satellite

أكد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان أن دولة الإمارات العربية المتحدة وتحت القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله ” وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” نهضت في جميع قطاعاتها ومختلف مجالاتها خاصة في مجال التعليم والتدريب واحتلت الصفوف الأولى مع أرقى دول العالم في هذا المجال والذي جعلته يتصدر أولويات سياستها .

وقال سموه “إننا من جانبنا أشد حرصا على دعم التعليم ورعاية الطلاب وإتاحة فرصة التدريب والتأهيل بالداخل والخارج وتذليل كافة الصعوبات لتحقيق هذه الأهداف إيمانا منا بأن المستقبل يصنعه المتعلمون المؤهلون والمبدعون للانطلاق في رحاب التطور والتقدم وتشييد دولة تزدهر بنور العلم والمعرفة تعبر عن الوجه المشرق والمشرف الذي وصلنا له في كافة المجالات” .

جاء ذلك لدى افتتاح صاحب السمو حاكم عجمان اليوم يرافقه سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان فعاليات النسخة الرابعة من معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب “ايتكس 2016” والذي تشارك فيه 45 مؤسسة تعليمية وجامعات وكليات أكاديمية ومدارس وتنظمه غرفة تجارة وصناعة عجمان تحت شعار “نحو تنمية معرفية مستدامة” في الفترة من 8 إلى 10 مارس الجاري بمركز الإمارات للضيافة بمنطقة الجرف في عجمان .

وأشاد سموه بالمعرض الذي أصبح منصة سنوية تلتقي فيها المؤسسات التعليمية والطلاب والمجتمع لتحقيق الغايات الوطنية التي ترسمها قيادتنا الرشيدة من أجل إسعاد مواطنينا على امتداد الوطن لافتا إلى أنه امر مهم جدا أن يتاح هذا المعرض أمام الطلاب بكامل فعالياته المتجددة سنويا .

وقال صاحب السمو حاكم عجمان إن استمرار المعرض للعام الرابع على التوالي يؤكد نجاح فكرته التي استندت على إتاحة الفرصة للشباب المواطن من الجنسين للتعرف على فرص العمل والتدريب المتاحة والمتوفرة لدى الجهات الحكومية والخاصة في الدولة وبشكل سنوي لتوفير الجهد وعناء الانتقال للبحث عن الفرص التعليمية والتدريبية .

وحث الشباب على التزود بمعارف العصر والتعرف على الثقافات الأخرى واكتساب المهارات الضرورية والاستفادة من الإمكانات الراهنة المتاحة للتعلم المستمر والتدريب وتوظيفها لتعليم أنفسهم ومواكبة مستجدات الحياة بروح العصر والتطلع إلى مستقبل أكثر إشراقا وازدهارا .

كما أشاد سموه بالتنظيم المميز للمعرض من قبل غرفة تجارة وصناعة عجمان والذي اكتسب سمعة طيبة بفضل حسن التنظيم وتزايد عدد المؤسسات التعليمية والتدريبية المشاركة فيه والتي تقدم خدمات أكاديمية وتدريبية وفنية في كافة التخصصات مشيرا إلى أن هذا التنظيم يؤكد دور الغرفة الكبير في نشر ثقافة المسئولية المجتمعية ودورها الفاعل تجاه قضايا المجتمع .

وبدأت مراسم حفل الافتتاح بوصول صاحب السمو حاكم عجمان لمركز قاعة الإمارات للضيافة حيث كان في استقباله الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط حيث قام سموه بجولة تفقدية في أرجاء واجنحة المعرض استمع خلالها ومرافقوه إلى شرح واف من المشاركين والمسؤولين عن الأجنحة المختلفة والبرامج التعليمية التي تقدمها .

واطلع سموه على ما تحتويه الأجنحة المشاركة من أحدث التقنيات التي تساعد الطلبة على التعلم كما استمع إلى أهم البرامج التعليمية والتخصصات التي تقدمها الجامعات المشاركة للطلبة ومواكبتها لتكنولوجيا المعرفة من خلال البرامج والأجهزة المخصصة للعملية التعليمية .

حضر مراسم افتتاح المعرض معالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان حاكم عجمان وسعادة سالم بن أحمد النعيمي مستشار صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون التعليمة والخيرية وسعادة عبدالله امين الشرفا المستشار بديوان الحاكم وسعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان وأعضاء المجلس وأعضاء اللجنة المنظمة وسعادة على حسن مدير منطقة عجمان التعليمية وعدد من كبار المسؤولين والمدعوين .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.