جناح دبي بمؤتمر اتحاد غرف التجارة يجذب 1000 مشارك

15 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
جناح دبي بمؤتمر اتحاد غرف التجارة يجذب 1000 مشارك
703

اختتمت غرفة دبي مشاركتها الناجحة في فعاليات المؤتمر التاسع للاتحاد العالمي لغرف التجارة الذي عقد مؤخراً في مدينة تورينو الإيطالية, حيث استقطب جناحها الخاص؛ الأكبر في المؤتمر؛ أكثر من 1000 زائر على مدى أيام المنتدى.

وأثبتت الغرفة حضورها الفعال خلال فعاليات المؤتمر من خلال تميز جناحها، ومشاركة مسؤوليها في عدد من فعاليات المؤتمر، واهتمام الوفود والمشاركين من أكثر من 12 ألف غرفة تجارة حول العالم بزيارة جناح الغرفة.

وبرزت مساهمة غرفة دبي خلال المؤتمر، ودورها في تحفيز التعاون بين غرف التجارة والصناعة حول العالم، وتفعيل دورها في خدمة مجتمع الأعمال العالمي من خلال مشاركة المهندس حمد بوعميم، مدير عام الغرفة ونائب رئيس الاتحاد العالمي لغرف التجارة كعضو في لجنة التحكيم في مسابقة الغرف التجارية العالمية عن فئة «أفضل المشاريع غير التقليدية».

عمدة تورينو

وزار جناح الغرفة بييرو فاسينو، عمدة مدينة تورينو الإيطالية، حيث كان في استقباله حمد بوعميم الذي أطلعه على الخدمات والمبادرات المتعددة التي توفرها الغرفة، حيث أهداه بوعميم درعاً تذكارية بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس غرفة دبي وكتاباً حول إمارة دبي وتطورها.

12 ألف غرفة

واعتبر بوعميم أن المؤتمر شكل فرصةً هامة لإبراز الدور الذي تلعبه غرفة دبي على الساحة العالمية في مجال دعم نشاطات غرف التجارة..

مشيراً إلى أن الغرفة روجت خلال مشاركتها في المؤتمر لاستضافة دبي لسلسلة منتديات دبي العالمية التي تركز على أسواق أفريقيا ورابطة الدول المستقلة وأميركا اللاتينية بالإضافة إلى تنظيم القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي، معتبراً ان تواجد أكثر من 12 ألف غرفة تجارة من أكثر من 100 دولة في المؤتمر يشكل فرصةً تسويقية هامة للترويج لدبي كمركزٍ تجاري عالمي.

عضو فاعل

وأكد بوعميم أن غرفة دبي تعتبر عضواً فاعلاً وهاماً في الاتحاد العالمي لغرف التجارة، وقد نجحت على مر السنوات الماضية في تثبيت حضورها ومكانتها العالمية، بل وبدأت مؤخراً بإنشاء مكاتب لها في عددٍ من الأسواق الواعدة مما يؤكد على الدور الريادي الذي تلعبه الغرفة في تعزيز علامتها التجارية محلياً وعالمياً في الأسواق الخارجية..

معتبراً ان دور الغرفة حيوي بالنسبة لمجتمع الأعمال، ومساهمتها عامل مساعد على تعزيز تنافسية بيئة الأعمال في دبي. واكتسبت مشاركة غرفة دبي في الدورة الحالية للمؤتمر أهمية كبرى خاصةً مع احتلال حمد بوعميم، مدير عام غرفة دبي حالياً منصب نائب لرئيس الاتحاد العالمي لغرف التجارة.

جلسة نقاشية

شارك مهدي المازم، مدير علاقات الأعضاء في غرفة دبي في جلسة نقاشية حول دفتر الإدخال المؤقت للبضائع، حيث استعرض تجربة غرفة دبي كجهة وطنية ضامنة في تطبيق النظام في الإمارات. وأشار المازم إلى أن تجربة دبي في تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع رائدة، حيث إن الإمارات كانت الأولى بين دول التعاون في تطبيق منظومة الإدخال المؤقت، مضيفاً ان التجربة كانت مفيدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.