تشغيل تجريبي لحافلة بمواصفات «يورو 6» في دبي

أخبار الإمارات
9 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
تشغيل تجريبي لحافلة بمواصفات «يورو 6» في دبي
20

دشن مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات في دبي، التشغيل التجريبي لحافلة (في دي أل) التي تعتبر أول حافلة ضمن أسطول الهيئة مطابقة للمواصفات الأوروبية الخاصة بالانبعاثات الكربونية «يورو 6»، وتمتاز بخفة وزنها واستهلاكها المنخفض للوقود.

وقال الطاير: تولي هيئة الطرق والمواصلات موضوع الحفاظ على البيئة وترشيد الطاقة اهتماماً كبيراً، حيث تعد «السلامة والاستدامة البيئية» إحدى الغايات الاستراتيجية للهيئة، وذلك تماشياً مع المبادرة الوطنية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله) في عام 2012 تحت شعار (اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة) لبناء اقتصاد أخضر في دولة الإمارات، وكذلك تماشياً مع استراتيجية الطاقة والحد من الكربون التي تتبناها حكومة دبي الهادفة إلى جعل دبي مثالاً يحتذى به في كفاءة استهلاك الطاقة وخفض الانبعاثات الكربونية.

ولفت إلى أن التشغيل التجريبي لحافلة VDL، يأتي في إطار حرص الهيئة على تطوير وتحديث أسطول حافلات المواصلات العامة وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، لتقديم أفضل الخدمات لمستخدمي النقل الجماعي.

وتفقد مطر الطاير حافلة VDL الجديدة، واستمع لشرح عن أهم المواصفات الفنية لها التي يبلغ وزنها 9650 كيلوغراماً مقارنة بنحو 11200 كيلوغرام للنوع القديم من حافلات VDL، وتتسع الحافلة الجديدة لـ 45 راكباً مقارنة بـ 34 راكباً للحافلة القديمة. وتتميز الحافلة بانخفاض معدل استهلاك الوقود بنسبة تتراوح بين 10 إلى 15%، وانخفاض الانبعاثات الكربونية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.