تراجع أرباح «هيونداي» 29%

27 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تراجع أرباح «هيونداي» 29%

26

أعلنت شركة «هيونداي موتورز»  تراجع أرباحها الفصلية للربع الحادي عشر على التوالي، وهو ما يلقي مزيداً من الشك حول تمكن الشركة من تحقيق المبيعات المستهدفة هذا العام وسط ضعف الطلب في أكبر أسواقها.

وتراجعت الأرباح التشغيلية للشركة بنسبة 29% لتصل إلى 1.07 تريليون وون (943 مليون دولار) في الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 سبتمبر/أيلول، وهي النتيجة التي جاءت أسوأ من توقعات السوق بتحقيقها لأرباح صافية تبلغ 1.22 تريليون وون.
وشهد أكبر منتج للسيارات في كوريا الجنوبية في سبتمبر/أيلول أول إضراب واسع النطاق منذ 12 عاماً، وذلك بعد سلسلة من الإضرابات الجزئية التي بدأت في يوليو/تموز، قبل توصل العاملين والإدارة إلى اتفاق بشأن الأجور في وقت سابق من هذا الشهر.
وأدى التعطل الذي شهدته العملية الإنتاجية على خلفية الإضراب إلى خسارة إنتاجية تقدر بحوالي 140 ألف سيارة تبلغ قيمتها 3 تريليونات وون.

في الوقت نفسه أسهم ارتفاع الوون الكوري في ضعف مبيعات الشركة الخارجية، في ظل ارتفاع تكلفة السيارات بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.(وكالات)

..وارتفاع الأرباح التشغيلية ل«فيات كرايسلر»

رفعت شركة «فيات كرايسلر» توقعاتها بشأن الأرباح الكاملة عن عام 2016 للمرة الثانية هذا العام، بعد أن سجلت ارتفاعاً حاداً في الأرباح التشغيلية خلال الربع الأخير، بفضل الطلب القوي على سياراتها «جيب» ذات الدفع الرباعي.

وقال سابع أكبر منتج للسيارات في العالم، «إن الإيرادات المعدلة قبل خصم الضرائب والفوائد خلال الربع الثالث ارتفعت بنسبة 29% إلى 1.5 مليار يورو (1.63 مليار دولار)»، وذلك في الوقت الذي أشارت فيه توقعات لمحللين إلى بلوغ إيرادات الشركة 1.4 مليار دولار.

وأضافت الشركة أنها تتوقع أن تبلغ الإيرادات الإجمالية عن العام قبل احتساب الفوائد والضرائب أكثر من 5.8 مليار يورو، ارتفاعاً من توقعات سابقة حول مستوى يقترب من 5.5 مليار يورو.

– See more at: http://www.alkhaleej.ae/economics/page/eb496e0d-71b9-4239-aa6c-95e28802165a#sthash.fFih1qao.dpuf

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.