بحث قضايا قطاع الاثاث والصناعات الخشبية

عربي
31 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
بحث قضايا قطاع الاثاث والصناعات الخشبية
تنزيل

بحث وفد من غرفة صناعة عمان وجمعية مصدري ومنتجي الاثاث مع امين عام وزارة الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي قضايا تهم قطاع الاثاث والصناعات الخشبية لا سيما ازدياد المستوردات.

واكد رئيس الجمعية نزار ماضي في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الجمعة ان زيادة مستوردات المملكة من الاثاث والصناعات الخشبية اضر كثيرا بالصناعة المحلية في ظل تراجع صادراتها للاسواق التقليدية.

واشار الى ان الشمالي طلب من الجمعية مخاطبة الوزارة بكل التحديات التي تواجه صناعة الاثاث الاردنية والمعوقات التي تواجهها وبخاصة اثناء عمليات التصدير للسوق المصرية.

واوضح ان الشمالي وعد بان تقوم وزارة الصناعة بمساعدة الشركات الصناعية العاملة بقطاع الاثاث لمواجهة التحديات والصعوبات سواء محليا او بالاسواق التصديرية.

واكد ماضي ضرورة إيجاد قنوات وأسواق جديدة للتصدير وحلول للمشاكل التي تواجه الصناعة بالإضافة لإعطاء الأولوية وتفضيل الصناعة المحلية على المستوردة في تنفيذ العطاءات والمشاريع المحلية الحكومية والخاصة.

واوضح ان صناعة الاثاث الاردنية تضاهي العالمية وتطورت كثيرا بالسنوات الاخيرة وباتت منافسة للمنتجات المستوردة، وتصدر للكثير من الاسواق العالمية وبخاصة لدول الخليج العربي.

وحسب ماضي يبلغ عدد المنشآت العاملة بقطاع الاثاث والصناعات الخشبية بعموم المملكة 2873 منشأة صناعية حسب احصاءات العام الماضي، برأسمال 65 مليون دينار وفرت ما يقارب 12 الف فرصة عمل.

وحضر اللقاء عضوا مجلس ادارة غرفة صناعة عمان المهندس فتحي الجغبير والمهندس موسى الساكت ومدير عام شركة المعاني وشركاه للاثاث المهندس اليأس قعوار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.