انطلاق فعاليات ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي .

27 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
انطلاق فعاليات ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي .
000-8293322741458541730333

برعاية الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، أمير منطقة الرياض رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، وحضور الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، تنطلق اليوم، فعاليات ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي في دورته التاسعة الذي تنظمه الهيئة خلال الفترة من 27 آذار (مارس) إلى 1 نيسان (أبريل) 2016، في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وسيستضيف الملتقى في حفل افتتاحه هذا العام رئيس مجلس السفر والسياحة العالمي، وسيتم خلال حفل افتتاح الملتقى تكريم راعي الحفل ورئيس الهيئة جوائز التميز السياحي لهذا العام، وهي الجوائز التي تمنحها هيئة السياحية سنويا للمتميزين من العاملين الأفراد والشركات في القطاع السياحي. وسيناقش الملتقى الذي يحظي بمشاركة دولية ومحلية لمختصين ورجال أعمال ومستثمرين في مجالات السفر وصناعة السياحة وتطويرها، جملة من القضايا ذات العلاقة بصناعة السياحة السعودية، عبر عدة محاور تشمل الأثر الاقتصادي للتراث الوطني، النقل ومحطات الطرق ودورها في خدمة القطاع السياحي، تجارب عالمية ناجحة في تطوير وإدارة المدن المعاصرة، إضافة إلى الاستثمار والتمويل، والفعاليات والمهرجانات السياحية، المعارض والمؤتمرات والتدريب، وغيرها من المبادرات والبرامج المصاحبة المتنوعة، فضلا عن محاور التواصل الاجتماعي، التسويق السياحي الإلكتروني، التمويل السياحي، خدمات الفنادق والوحدات المفروشة، الإعلام والتصوير السياحي وغيرها من المواضيع ذات الاهتمام بالقطاع السياحي.

وسيقام البرنامج العلمي للملتقى عبر فترتين (صباحية ومسائية)، حيث يشارك في مؤتمرات الفترة الصباحية مختصون وعلماء كمتحدثين رئيسيين ومن أبرزهم، المتحدث إبراهيم أسطة، مدير مشروع تطوير السياحة في شركة كيمونكس الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وروبرت رولاند عضو في شبكة الاستشاريين للسياحة، والمتحدث بول اندرسون والحاصل على خبرة دولية أكثر من 30 عاما في إدارة مشاريع القطارات والسكك الحديدية، ودكتور كورونليا استشارية في تقييم الآثار الاقتصادية والثقافية للتراث، إضافة إلى مشاركة شخصيات معروفة في القطاع السياحي والاستثماري محليين وعربا ستشارك في المؤتمرات التي ستعقد في فندق الريتز كارلتون في الرياض من الفترة التاسعة صباحا وحتى الرابعة عصرا. أما برنامج الفترة المسائية فسيشهد جلسات وورشا علمية ومحاضرات تعليمية وتدريبية يقدمها متحدثون دوليون ومحليون في المعرض الذي يحتضن الملتقى وتقدم خلالها سلسلة من الموضوعات التي تسهم في رفع كفاءة العاملين في القطاع السياحي، تقدم من قبل متحدثين دوليين ومحليين. وسيحتوي الملتقى على معرض يشارك فيه 300 جهة سياحية داخلية وخارجية، على مساحة 15 ألف متر مربع وعلى جميع صالات المعرض الأربع، وتشارك عدة جهات لأول مرة كهيئة الطيران المدني، وهيئة الاستثمار ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية، وشركة هواوي، وغيرها من الشركات والجهات الحكومية الإقليمية والدولية. إضافة إلى عروض الوجهات السياحية، ومعرض المأكولات السعودية والفعاليات المتنوعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.