السودان يوقع مذكرة تعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية

14 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
السودان يوقع مذكرة تعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية
download

وقعت وزارة التعاون الدولي السودانية  مذكرة تعاون مشترك مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية، في مجال دعم البرامج التدريبية وتنمية القدرات.
وقع مذكرة التعاون عن الجانب السوداني وزير التعاون الدولي الدكتور كمال حسن علي، وعن المنظمة مديرها العام الدكتور ناصر الهتلان القحطاني ، بمقر الوزارة في الخرطوم في 12 مارس الجاري.
وثمّن وزير التعاون الدولي السوداني – في تصريح عقب مراسم التوقيع التي تمت بمقر الوزارة بالخرطوم- الدور الكبير الذي ظلت تقوم به المنظمة العربية للتنمية الإدارية باعتبارها من كبري بيوت الخبرة التي تتبع جامعة الدول العربية، والتي من خلالها تم تأهيل العديد من الكوادر السودانية في المجالات التدريبية.
وأكد كمال حسن علي رغبة وزارة التعاون الدولي السودانية في الاستفادة من الإمكانيات المتاحة للمنظمة في بناء تنمية قدرات العاملين بالوزارة ومنسوبي الوزارات الأخرى في مجال فن التفاوض وإعداد وثائق المشروعات والتدريب المتقدم داخليا خارجيا.
وقال “إن هذه المذكرة ستُترجم على الفور في شكل برنامج تنفيذي ليبدأ العمل به، فور الانتهاء من الترتيبات الجارية الآن” .
ومن جانبه، أكد مدير المنظمة العربية للتنمية الإدارية  الدكتور ناصر الهتلان القحطاني أن المنظمة بصدد تنفيذ العديد من البرامج الطموحة المتمثلة في تنمية القدرات والتدريب المتقدم في مجالات التفاوض مع المانحين والمنح الدولية، وكيفية إعداد دراسات الجدوى، ومساعدة السودان للانضمام لمنظمة التجارة الدولية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.