السعودية: 752 مليار دولار الناتج المحلي في 2014

admin
أخبار المال و الاعمالعربي
admin8 مارس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
السعودية: 752 مليار دولار الناتج المحلي في 2014
19

قال وزير المالية السعودي إبراهيم العساف، إن الناتج المحلي الإجمالي لبلاده خلال 2014، بلغ 752 مليار دولار بمعدل نمو 3.59%، مقارنة بالعام الذي يسبقه.

وأضاف العساف خلال افتتاحه أعمال اللجنة السعودية الألمانية المشتركة بمشاركة وزير الاقتصاد والطاقة الألماني زيجمر غابريل، أن هذه النتائج الإيجابية قد أبقت مؤسسات التصنيف العالمية التصنيف الائتماني للمملكة على درجة ( AA-) على المدى الطويل.

وأوضح أن عقد الاجتماع التاسع عشر للجنة المشتركة للمرة الثانية بالرياض يؤكد حرص الجانبين على استمرار وتنمية علاقتهما الاقتصادية والفنية، وهو ما يؤكد عليه قيادة البلدين بشكل مستمر.

وقال العساف “على الرغم مما أحدثه الانخفاض الحاد في أسعار البترول من تأثير على الإيرادات العامة للمملكة، إلا أن الاقتصاد السعودي يواصل نموه مدفوعا بمواصلة الحكومة برامج الإنفاق الاستثماري الكبيرة، بالإضافة إلى النشاط الحيوي للقطاع الخاص”.

ونوه إلى السياسة المالية والنقدية التي اتبعتها الدولة خلال السنوات الماضية التي أثبتت صحتها في تقوية وضع المالية العامة ومتانة القطاع المصرفي بما يساعد في التعامل مع الآثار السلبية لانخفاض أسعار البترول.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.