الرئيس التنفيذي في شركة زين يشارك طالبات “زرقاء اليمامة” تجربته العملية

admin
2012-12-02T14:41:47+02:00
fbmjo
admin2 ديسمبر 2012آخر تحديث : منذ 11 سنة
الرئيس التنفيذي في شركة زين يشارك طالبات “زرقاء اليمامة” تجربته العملية

zain logo17  - مجلة مال واعمالفي إطار سعي شركة زين المتواصل لدعم المجتمع المحلي من خلال العديد من المبادرات والبرامج التنموية، شارك الرئيس التنفيذي في شركة زين أحمد هناندة في حملة “قادة الأعمال” التي تنظمها “إنجاز”، من خلال محاضرة تفاعلية قدمها لطالبات المرحلة الإعدادية في مدرسة زرقاء اليمامة الكائنة في منطقة النصر، واستعرض عبرها تجربته الشخصية في مضمار الحياة العملية والمهنية.

وتناول هناندة خلال المحاضرة أهمية تطويرالمهارات الشخصية والتسلح بالطموح والإرادة القوية لتحقيق الأفضل، الى جانب أهمية تحفيز الذات عبر اتخاذ الشخص لقدوة تجسد القيم والمبادىء والمثل العليا، ليتعلم من نجاحاتها وانجازاتها ويسعى لأن يحذى حذوها والوصول الى مكانتها في المستقبل القريب أو البعيد. مشددا على ضرورة الفصل بين اتخاذ الشخص كقدوة وتقليده، اذ أن الشخص الناجح هو الذي ينتقي من قدوته الميزات و الصفات التي تناسبه
وتتلائم مع طموحه واحلامه.”

وشارك هناندة الطالبات بالقيم الأساسية التي أدّت إلى نجاحه في حياته العملية وبلوغه إلى حيث هو اليوم، وأبرزها المثابرة والاجتهاد والإرادة والتصميم على تحقيق الطموحات الكبيرة والجرأة في اتخاذ القرار، والسعي المتواصل للوصول إلى الهدف المنشود.

وأضاف هناندة” أن معرفة كيفية التعامل مع المواقف وتجاوزالعقبات ووضع اسس ومبادىء مبنية على المصداقية والشفافية واحترام الأخرين هومن أساسات النجاح، مشيرا الى أهمية المثابرة وتدعيم الثقة بالنفس كبديل للإستسلام.

وتفاعلت الطالبات مع هناندة الذي أجاب على إستفسارتهن وقدم لهن التوجيهات والنصائح الخاصة برسم مستقبلهن العلمي والعملي، حيث خاطب هناندة الطالبات قائلا ” إن العلم هو النبراس الذي سيضيء لكم الطريق وسيساعدكم على تخطيط مساركم المهني بواقعية، حيث ستراعون واقع السوق واحتياجاتهن حتى تتمكنوا من تحقيق طموحاتكم بتوأمتها مع حاجات السوق، فلتكن هذه عبرتكم ومثالكم، وليكن العلم والتطور والإبداع رفاق دربكم، وليكن الامتياز معياركم”، مؤكدا لهن بأن مشاركة الشباب في البرامج اللامنهجية ضرورة لتحقيق النمو المتوازن في شخصيتهم وتوجيههم نحو تطوير أنماطهم الفكرية وعدم حصرها في تحصيل العلامات.”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.