الرئيس التنفيذي: طيران الإمارات منفتحة على التعاون مع الاتحاد

أخبار الإمارات
11 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
الرئيس التنفيذي: طيران الإمارات منفتحة على التعاون مع الاتحاد
161018130452YACE

قال رئيس طيران الإمارات تيم كلارك إن الشركة التي تتخذ من دبي مقرا منفتحة على التعاون مع منافستها الاتحاد للطيران في مجالات قد تشمل الشراء مضيفا أن الاندماج الكامل بين الشركتين مستبعد لكن الأمر يرجع للملاك.

وتتخذ الشركتان من الإمارات مقرا لهما لكن خلال السنوات العشر الأخيرة تنافستا بقوة لبناء شبكات عالمية حول مركزيهما في دبي وأبوظبي بدلا من العمل معا.

وقال كلارك لرويترز في مقابلة عبر الهاتف اليوم الأربعاء “اعتقد أن هناك قيمة لكوننا كنا نعمل معهم عن كثب” مضيفا أنه قد تكون هناك مخاوف من الجهات التنظيمية في بعض الأسواق الخارجية.
وقال “هناك مجالات كثيرة يمكن للشركتين العمل فيها معا مثل الشراء. لكن علينا أن نأخذ الخطوة الأولى أولا لكي نعرف ما يمكننا فعله وأنا ببساطة مدير إحدى الشركتين.
“مدرائي هم من عليهم اتخاذ القرار، وليس أنا”.
وردا على سؤال حول ما إذا كانت الشركتان قد تسعيان إلى اندماج على غرار اير فرانس وكيه.إل.إم في أوروبا، قال كلارك “لا أعتقد أن الأمر سيكون هكذا لكن القرار ليس بيدي فعليا. الأمر هو أيا كان ما قد يفعله (المساهمون) في المستقبل”.

ولم يتسن على الفور الحصول على تعقيب من الاتحاد للطيران.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.