الاستثمارات السعودية في السودان تفوق 13 مليار دولار

admin
أخبار المال و الاعمالعربي
admin15 يناير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الاستثمارات السعودية في السودان تفوق 13 مليار دولار

3786975

ذكر تقرير صادر عن المفوضية القومية للاستثمار في السودان إن المشاريع المصدقة لمستثمريين سعوديين ارتفعت في العامين الماضيين إلى 590 مشروعاً استثمارياً جعلت المملكة تحتل المرتبة الأولى عربيا في الاستثمار في السودان.

وأكد التقرير ان الاستثمار في القطاع الخدمي نال نصيب الأسد من الاستثمارات السعودية ليصل الى 347 مشروعاً يليه القطاع الصناعي ب188 مشروعاً ثم القطاع الزراعي ب55 مشروعاً، وتوقع التقرير ان يرتفع القطاع الزراعي الى المرتبة الثانية خلال العام الجديد خصوصا وان هناك عددا كبيرا من الطلبات ماتزال في طور التصديقات، وقدر التقرير حجم الاموال المتدفقة في هذه الاستثمارات باكثر من 13 مليار دولار.

وأشار التقرير الى ان ابرز الاستثمارات في القطاع الصناعي هو مصنع اسمنت عطبرة في شمالي البلاد المملوك لرجل الاعمال سليمان الراجحي برأسمال 450 مليون دولار، ويستوعب المشروع حوالي 350 عاملاً سودانياً الى جانب مشروع شركة صافولا لإنتاج زيوت الطعام برأسمال 18 مليون دولار ويستوعب حوالي 300 عامل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.