الإمارات.. إنفاق “إضافي” على التنمية

admin
fbmjo
admin4 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الإمارات.. إنفاق “إضافي” على التنمية
Abu Dhabi
أعلن رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الأحد، عن إنفاق إضافي بقيمة 20 مليار درهم (5.5 مليار دولار) على مشروعات تنمية تمت الموافقة عليها، وأطلق مبادرة جديدة لبناء 10 آلاف مسكن للمواطنين في مختلف إمارات الدولة.
وقال رئيس الدولة أيضا، في كلمة بمناسبة العيد الوطني، إنه قرر رفع قيمة الدعم السكني الذي يحصل عليه المواطن إلى مثليه تقريبا، وفقا لوكالة أنباء الإمارات الرسمية “وام”.
ولم تذكر “وام” مزيدا من التفاصيل أو الأرقام عن الأموال التي تمت الموافقة عليها في وقت سابق، لكن حكومة أبوظبي وافقت في سبتمبر على إنفاق 15.8 مليار درهم على مشروعات للبنية التحتية والبرامج الاجتماعية.
والإمارات واحدة من أغنى الدول في العالم، حيث بلغ نصيب الفرد من الدخل القومي 48200 دولار في 2012، حسب أرقام البنك الدولي.
وفازت دبي، وهي إحدى إمارات الدولة ومركز تجاري وسياحي في منطقة الخليج قبل أيام باستضافة معرض “وورلد إكسبو” 2020 الذي من المتوقع أن يدر استثمارات بمليارات الدولارات.
وقال الشيخ خليفة إنه قرر بناء عشرة آلاف مسكن جديد لمواطني الإمارات، وزيادة الدعم السكني للمواطنين في برنامج الشيخ زايد إلى 800 ألف درهم من 500 ألف درهم حاليا.
وتستثمر أبوظبي مليارات الدولارات في الصناعة والسياحة والبنية التحتية لتنويع اقتصادها بعيدا عن النفط.
ومن بينأحدثarrow  - مجلة مال واعمال مخصصات الإنفاق 7.4 مليار درهم لتطوير طرق تربط مدينة أبوظبي بالسعودية ودبي. وجرى تخصيص 4.3 مليار درهم لبناء مستشفى في مدينة العين.
وهناك مخصصات أخرى لتطويرشبكةarrow  - مجلة مال واعمال الكهرباء في الإمارة ومنشآت معالجة مياه الصرف، إضافة إلى 3.1 مليار درهم لتقديم قروض إسكان لنحو 1554 مواطنا.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.