الإعلام العالمي: دبي مثال للتطور وتشكل مستقبلها اليوم

أخبار الإمارات
29 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
الإعلام العالمي: دبي مثال للتطور وتشكل مستقبلها اليوم
ximage.jpg.pagespeed.ic.hZkQE-piyK

قالت عدة تقارير إعلامية عالمية إن دبي مثال عالمي للتطور والتميز في كل القطاعات، وإنها تتقدم بشكل متسارع في الخدمات التكنولوجية وتشكل مستقبلها اليوم عبر تقنيات ثورية.

وأكدت صحيفة آسيوية، أنه بفضل رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في أن تكون دبي المدينة رقم واحد في العالم، تطورت دبي من مدينة صحراوية إلى مركز تجاري عالمي.

وقالت صحيفة “نيو ستريت تايمز” الإندونيسية، إن مدينة دبي مثال يحتذى به للمدن العالمية متسارعة النمو والصعود في عقود قليلة جداً.

ومن جانب آخر، قالت شبكة “سي إن إن” الإخبارية، إن دبي في طريقها إلى إحداث ثورة في أسلوب ممارسة الأعمال والأداء الحكومي عبر تبني تقنية «بلوك تشين» في جميع معاملاتها الحكومية، وهذه هي روح دبي الرائدة للقرن الحادي والعشرين.

ونقلت الشبكة الإخبارية الأميركية، في فقرة بعنوان «رؤية في الصحراء»، عن الدكتورة عائشة بن بشر المدير العام لمكتب دبي الذكية، أن التقنية الحديثة هي أداة قوية وفعالة في القدرة على تحسين مستوى وجودة حياة الناس ومستوى معيشتهم.

وأضافت: “لا نستطيع أن ننتظر إلى الغد، فلا بد أن نشكل المستقبل من اليوم”.

وأضافت “سي إن إن” أن دبي تتوقع أن توفر 1.5 مليار دولار سنوياً عن طريق تبني التقنيات الحديثة، خاصة تقنية “بلوك تشين” في الخدمات المالية.

كما تناولت صحيفة فاينانشال تايمز التقنيات المستقبلية التي تتبناها دبي من أجل معالجة الازدحام المروري، فقالت إنه من المتوقع تشغيل خدمة التاكسي الطائر باستخدام المروحيات ذاتية القيادة بحلول 2020. وسوف تستخدم دبي طائرات من إنتاج فولوكوبتر الألمانية. وأجرت دبي بالفعل تجارب على تشغيل هذه الطائرة لتوفير حلول غير تقليدية لأزمة الازدحام المروري.

ونقلت الصحيفة عن شركة “إيرباص” لصناعة الطائرات توقعاتها بأن يصل نصيب منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من هذه الطائرات إلى 11% على مستوى العالم، ونصيب آسيا 35%، والولايات متحدة وكندا 22%، وأوروبا 8% وأميركا اللاتينية 14%.

كما توقعت الشركة تسليم 22 ألف طائرة مروحية ذاتية القيادة بحلول عام 2036، قيمتها 125 مليار يورو، ليرتفع عدد هذه الطائرات إلى 37400 مروحية بحلول العام المذكور.

وفي السياق ذاته، وصف موقع «هيلينك شيبينغ نيوز» دولة الإمارات، بأنها تمتلك مميزات تنافسية قوية تعادل الدول المتقدمة في مجال الشحن البحري، الأمر الذي يؤهلها للفوز بالعضوية من الفئة (B) في المنظمة البحرية الدولية، وذلك خلال التصويت الذي سيُجرى في الأول من ديسمبر.

وأضاف موقع الشحن البحري الدولي أن دولة الإمارات مرشحة بقوة للفوز بهذه العضوية، وذلك نظراً لما تتمتع به من مقومات وإمكانيات هائلة في مجال الشحن البحري، تجعلها تقف على قدم المساواة مع الدول المتقدمة على مستوى العالم في هذا المجال وتقف معها في فئة واحدة.

واعتبر الموقع العالمي المتخصص في أخبار الشحن البحري، أن دولة الإمارات تعد واحدة من المراكز البحرية الأسرع نمواً في العالم، كما تعد في الوقت نفسه واحدة من الأسواق البحرية الأكثر تطوراً على الصعيدين الاقتصادي والتجاري في منطقة الشرق الأوسط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.