«اقتصادية الشارقة» تنجز 105 خدمات ذكية

1 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
«اقتصادية الشارقة» تنجز 105 خدمات ذكية

2074

أنجزت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة 105 خدمات إلكترونية وذكية، فيما حققت الربط التقني مع 24 جهة من الدوائر والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص، فضلا عن الخدمات التفاعلية على الموقع الإلكتروني الخاص بالدائرة، لأجل تيسير إجراءات العمل على المتعاملين وتقليص وقت إنجاز المعاملة، وفق رؤية حكومة الشارقة التي تقضي بتوفير خدمات مميزة.

وقال سلطان بن هده السويدي، رئيس الدائرة في تصريحات خاصة لـ«البيان الاقتصادي»، إن الدائرة تعمل على تطوير إجراءاتها بشكل سريع وفعال ليستوعب تطلعات الحكومة والمتعاملين، لافتاً إلى أنها تبنت في المجال التقني عدداً من مواصفات الجودة الإجرائية والأمنية الخاصة بتقنية المعلومات، التي انعكست بشكل إيجابي على طريقة أداء العمل وتسريع إنجاز المعاملة.

وأضاف أن العام الجاري سيشهد مزيداً من إطلاق الخدمات والتطبيقات الذكية، إذ بلغ عدد الخدمات الإلكترونية 63 خدمة، إلى جانب 42 خدمة ذكية، فيما قامت الدائرة بتطوير نظام للأرشفة الإلكتروني يسمح للمتعامل بإتمام إجراءاته دون نقل أوراق من منفذ لآخر، وذلك في إطار خطة التحول الإلكتروني الكامل وتحقيق المبادرة التي أطلقتها، وهي (دائرة بلا ورق)، نهاية العام الجاري.

وأشار إلى نجاح الدائرة في إتمام عمليات ربط تقني واسعة مع الدوائر والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص؛ لأجل تيسير إجراءات العمل على المتعامل وتخليص إجراءاته في مكان واحد، حيث بلغ عدد الجهات التي قامت الدائرة بالربط معها 24 جهة.

وأكد السويدي أن تسريع الوقت واختصار الجهد وتوفير قنوات متعددة لإنجاز المعاملات، مع تطوير منظومة العمل الإجرائي داخل الدائرة، كل هذا يخدم في الأساس الرؤية الاستراتيجية للدولة والإمارة، الرامية لتوفير خدمات مميزة تتسم بالكفاءة والمرونة والقضاء على الروتين الرتيب للمعاملات الورقية، فضلا عن المساهمة في الحفاظ على البيئة وتقليل النفايات الورقية.

وتعكس مؤشرات قياس تطوير الأداء نموا كبيرا خلال عام 2014، إذ بلغت نسبة الرضا العام لاستبيان رضا المتعاملين خلال عام 2014 (93%) بزيادة بمقدار 14% عن نسبة الرضا العام خلال عام 2013 البالغة 79%. كما بلغت نسبة الرضا العام لاستبيان رضا الموظفين خلال عام 2014 (92%) بزيادة بمقدار 4% عن نسبة الرضا العام خلال عام 2013 (88%).

وأوضح السويدي إعطاء الدائرة أولوية لتطوير العنصر البشري بداخلها، حيث يتم تصميم برامج تدريب داخلية ضمن أحدث التقنيات والطرق في التدريب، فضلا عن تبني نظام متقدم في جائزة الموظف المتميز سنويا وشهريا، مع تنظيم برامج تخصصية لتأهيل القيادات في الدائرة ومنها “برنامج الطليعة وبرنامج القادة الملهمون”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.