افتتاح ممشى حديقة المنتزه الوطني في الشارقة بـ 7.4 مليون درهم نهاية العام

2016-11-02T06:25:50+02:00
أخبار الإمارات
2 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
افتتاح ممشى حديقة المنتزه الوطني في الشارقة بـ 7.4 مليون درهم نهاية العام

3

أعلن المهندس يوسف صالح السويجي رئيس هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة قرب تدشين ممشى ومدرج الدرجات الهوائية لحديقة المنتزه الوطني بمدينة الشارقة، المزمع افتتاحه قبل نهاية العام الحالي بعد استكمال الأعمال المصاحبة أمام ممارسي الرياضة بتكلفة 7.4 مليون درهم.
قال السويجي إن المشروع يأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، حيث يضع الصحة على رأس الأجندة التنموية للإمارة، وذلك من خلال توفير البيئة الصحية لممارسة النشاط الرياضي عبر انتشار المواقع الرياضية بكل الأحياء، وتوفير سبل الراحة بها لتكون بيئة رياضية محفزة، تحقق الأمن الصحي للجميع، ويأتي المشروع بفضل المتابعة الحثيثة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي وتوجيهاته الدائمة لتحقيق السعادة لكافة شرائح المجتمع عبر التنوع في الخدمات المقدمة للقاطنين والزوار.
وأكد السويجي أن قاطني وزوار المناطق المحيطة بحديقة المنتزه سيحظون بنمط حضاري جديد، يعزز الترفيه والرياضة بالمنطقة، حيث يعد المشروع سنداً للمشروعات العملاقة التي تنجزها الإمارة، ومتماشياً مع خطتها التنموية لإسعاد السكان ورفاهيتهم، من خلال استنشاق الهواء النقي في مكان مفتوح ومشاركة الآخرين ممارسة الرياضة جرياً أو بركوب الدراجة الهوائية.

وأشار إلى تطبيق أرقى معايير الاستدامة، وتزويد الممشى بأفضل المعايير الصحية والبيئية التي تخلق تجربة رياضية مميزة، ومتناسقة مع الرؤية الحكيمة والتي جعلت الشارقة أول عاصمة صحية في المنطقة.
من جانبه قال المهندس سليمان عبد الرحمن الهاجري مدير الهيئة لشؤون الطرق: يشمل المشروع إنشاء ممر مطاطي لممارسي رياضة المشي وآخر إسفلتي لممارسي رياضة الدراجات الهوائية على امتداد الجهة الخلفية للمنتزه الوطني بطريق الشارقة الذيد، والمقابل لمنطقة القرائن 1 و2، ويبلغ عرض كل من الممر المطاطي للمشي وممر الدراجات الهوائية 3 م وبطول إجمالي يبلغ نحو 2,2 كم مع توفير جزيرة وسطية فاصلة للزراعة التجميلية بعرض 2,5 م واستخدام أعمدة إنارة ذات مظهر حضاري، صديقة للبيئة، تنسجم مع المظهر العام للمشي، تستخدم تقنية LED لتوفر الطاقة يصل عددها إلى 120 عموداً ، بالإضافة لممر آخر مكون من الإنترلوك ملاصق لجدار المنتزه الوطني بعرض 1,8 م.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.