ارتفاع مؤشر مديري المشتريات بالامارات مع نمو الطلبيات الجديدة

admin
2012-02-06T10:37:02+02:00
عربي
admin5 فبراير 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
ارتفاع مؤشر مديري المشتريات بالامارات مع نمو الطلبيات الجديدة

436x328 29290 191062  - مجلة مال واعمالأظهر مسح لمديري المشتريات في دولة الامارات العربية المتحدة يوم الاحد ان النمو في نشاط الاعمال في القطاع غير النفطي ارتفع قليلا في يناير كانون الثاني بعد أن تراجع لاقل مستوى في أربعة أشهر في ديسمبر كانون الاول.

وارتفع مؤشر اتش.اس.بي.سي لمديري المشتريات في الامارات والذي يقيس النشاط في قطاعي الانتاج الصناعي والخدمات الى 52.4 نقطة في يناير من 51.7 في ديسمبر. وأظهر المسح الذي ضم 400 من شركات القطاع الخاص أن قراءة المؤشر لا تزال أعلى من مستوى 50 نقطة الذي يميز بين النمو والانكماش.

وقال سيمون وليامز كبير اقتصادي الشرق الاوسط وشمال أفريقيا لدى اتش.اس.بي.سي “تشير الارقام الاساسية الى قدر أكبر من الاستقرار بعد سلسلة من الانخفاضات ومن المشجع أن نرى هذه الزيادة في الطلبيات الجديدة.

“العمالة لا تزال تبدو ضعيفة برغم ذلك ويشير استمرار ضعف أسعار الانتاج بالرغم من ارتفاع التكاليف الى استمرار وجود فائض كبير في الطاقة الانتاجية في الاقتصاد المحلي.”

وزادت الطلبيات الجديدة في بداية العام بصورة كبيرة لتصل الى 57.5 في يناير بعد تراجعها لاقل مستوى في أربعة أشهر عند 56 في ديسمبر.

كما أوضحت البيانات أن شركات القطاع الخاص غير النفطية سجلت زيادة كبيرة في الانتاج في يناير في ثاني أسرع معدل لها في الشهور الستة الماضية.

وتسارعت طلبيات التصدير الجديدة في يناير لاول مرة في أربعة أشهر بالرغم من أن المديرين الذين شملهم المسح ذكروا أن المشتريات الاوروبية لا تزال ضعيفة.

وأفاد المسح أن ضغوط أسعار الانتاج تراجعت للشهر الثاني على التوالي مسجلة أبطأ وتيرة في الاحد عشر شهرا الماضية.

وكان استطلاع أجرته رويترز في ديسمبر توقع نمو الناتج المحلي الاجمالي في الامارات 3.9 بالمئة في 2011 و3.1 العام الجاري. وخلال 2011 استمر التضخم في الامارات عند 0.9 بالمئة في المتوسط في أدنى مستوى منذ 1990.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.