اتفاق تعاون بين «اقتصادية دبي» والمركز التجاري العالمي

أخبار الإمارات
25 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
اتفاق تعاون بين «اقتصادية دبي» والمركز التجاري العالمي

2

وقعت دائرة التنمية الاقتصادية بدبي وسلطة مركز دبي التجاري العالمي، اتفاقية تعاون مشترك في مجال تطبيق البرنامج والنظام الإلكتروني الخاص بحفظ وحجز الأسماء التجارية التابع لاقتصادية دبي، لحفظ الأسماء التجارية لشركات المنطقة الحرة التابعة للسلطة، إلى جانب صدور أو تجديد تصريح تشغيل الأعمال من السلطة للشركات المسجلة لدى اقتصادية دبي، التي ترغب في العمل.

ومزاولة نشاطها ضمن النطاق المكاني للسلطة. وتهدف اتفاقية التعاون إلى توحيد إجراءات حجز الأسماء التجارية وضمان عدم تكرارها على مستوى الإمارة، إلى جانب تسهيل إجراءات الترخيص للمستثمرين ورجال الأعمال في الإمارة، لتعزيز مكانة دبي على خريطة الاستثمار العالمية، وخلق بيئة استثمارية منافسة.

وقع الاتفاقية سامي القمزي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بدبي؛ وهلال سعيد المري، مدير عام سلطة مركز دبي التجاري العالمي، بحضور عدد من كبار المديرين التنفيذيين والمسؤولين في اقتصادية دبي ومؤسساتها، وعدد من ممثلي سلطة مركز دبي التجاري العالمي.

جودة الخدمات

وقال سامي القمزي: «تسعى دائرة التنمية الاقتصادية إلى تكثيف الجهود مع القطاعين العام والخاص، للارتقاء بجودة ونوعية الخدمات، وتسهيل مزاولة الأعمال لخدمة كل شرائح المتعاملين، وستخدم الاتفاقية كل المؤسسات والشركات وكذلك الأفراد، الذين يتخذون من إمارة دبي موقعاً لمزاولة أعمالهم على جميع الصعد.

ويشكل التعاون بين المؤسسات الحكومية في دبي عاملاً داعماً في الوصول لأعلى المعايير العالمية الخاصة بالتميز، إضافة إلى بناء صلب لتعزيز ثقافة التميز لدى موظفي حكومة دبي.

وأضاف: تأتي الاتفاقية لتوحيد الجهود بين اقتصادية دبي وسلطة مركز دبي التجاري العالمي العاملة في المناطق الحرة من ناحية تسهيل وصول العملاء لخدمة حفظ أسماء شركاتهم التجارية ضمن المنطقتين، الذي يحفظ ويحمي الأسماء التجارية، ويضمن عدم الازدواجية. وتؤكد هذه الاتفاقية استمرارية العمل على تطوير وتسهيل خدمات مشاريع الأعمال في إمارة دبي على أرضية صلبة ومستقرة، وضمن بيئة مناسبة للازدهار والنمو.

وقال هلال المري: دائرة التنمية الاقتصادية أحد شركائنا الاستراتيجيين في مسيرة عملنا على مدى سنوات طويلة، ونحن نعمل وفق مفهوم ورؤية واضحتين لتعزيز الأعمال وتنشيط التجارة واستقطاب الشركات العالمية ورجال الأعمال للاستثمار في دبي، والتوسع في المنطقة.

وأضاف: «نسعى من خلال ما نتخذه من إجراءات وما نوقّعه من اتفاقيات إلى تطوير بيئة الأعمال في الإمارة، وتيسير إنشاء الشركات وبدء الأعمال، والحفاظ على حقوق المستثمرين، وهو ما تهدف إليه هذه الاتفاقية، التي نرى أنها سوف تسهم في تطوير إجراءات استخراج التراخيص وتحسين بيئة الأعمال في الإمارة.

كما ستعزز من تبادل الخبرات والمعرفة والتواصل مع الدائرة الاقتصادية، بهدف الوصول إلى تحقيق مستوى أعلى من السهولة في إجراءات البدء بالأعمال التجارية، ورفع مستوى جاذبية الإمارة لاستقطاب المزيد من الاستثمارات».

صلاحيات

وبموجب الاتفاقية ستقوم دائرة التنمية الاقتصادية بالإشراف على مراحل تشغيل النظام الخاص بحفظ الأسماء التجارية، وإعطاء صلاحيات الدخول لقاعدة البيانات الخاصة بالنظام، بحيث تستطيع سلطة مركز دبي التجاري العالمي حفظ الأسماء التجارية من قبلها، والاطلاع على سجل شركات المنطقة الحرة التابعة لها.

التزام

تلتزم اقتصادية دبي بتوفير الدعم الفني وتأهيل موظفي سلطة مركز دبي التجاري العالمي على استخدام نظام حفظ الأسماء التجارية، وذلك من أجل التحقق من حفظ الأسماء. وستلتزم سلطة مركز دبي التجاري العالمي بتبادل أية معلومات، بيانات أو متغيرات تتعلق بالشركات المسجلة لدى اقتصادية دبي، والعاملة في النطاق المكاني للسلطة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.