«إيني» تبرم عقوداً لتنمية حقل ظهر بـ 4 مليارات دولار

عربي
3 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«إيني» تبرم عقوداً لتنمية حقل ظهر بـ 4 مليارات دولار

355

أعلنت وزارة البترول المصرية أن إجمالي الاستثمارات التي ضختها شركة إيني الإيطالية حتى الآن في حقل ظهر بلغت حوالي 600 مليون دولار، وتم إبرام عقود لأعمال التنمية بقيمة 4 مليارات دولار، ما يعكس الحرص على الإسراع بتنمية الحقل وفقاً للبرنامج الزمني.
وقال المهندس عاطف حسن، رئيس شركة بترول بلاعيم بتروبل التي تقع تحت مظلتها شركة بتروشروق القائمة بأعمال تنمية حقل ظهر التابع لشركة إيني الإيطالية الشريك الأجنبي لبتروبل، إنه تم الانتهاء من حفر 5 آبار بالمياه العميقة من إجمالي 6 آبار تتضمنها المرحلة الأولى للمشروع وتدخل على الإنتاج نهاية العام المقبل بمعدل مليار قدم مكعبة غاز يومياً على أن تتصاعد معدلات الإنتاج وصولا لذروتها إلى 7ر2 مليار قدم مكعبة غاز يوميا بنهاية عام 2019. وأضاف عاطف حسن، في بيان لوزارة البترول، عقب اجتماع الجمعية العامة لشركة بتروشروق القائمة بأعمال تنمية حقل ظهر للغاز الطبيعي بالبحر المتوسط، برئاسة المهندس طارق الملا وزير البترول، وذلك لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2015/‏2016، أن نسبة التنفيذ الكلية تتوافق مع الخطة الموضوعة.
وذكر أن نتائج الحفر والاختبارات أكدت وجود امتداد للتركيب الجيولوجي بسمك كبير من خلال الآبار التي تم حفرها شمال شرق حقل ظهر، كما تم تأكيد التركيب الجيولوجي الموجود بالجزء الجنوبي الغربي للحقل وتأكيد إنتاجية الآبار عن طريق عمل اختبار للآبار المحفورة.
وكانت مصر قد قالت إن حقل ظُهر سيبدأ الإنتاج في 2017 ويعد أكبر كشف للغاز الطبيعي بالبحر المتوسط. (وكالات)

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.