إكونومست: الإمارات تعزز نموها بمشاريع جديدة

أخبار الإمارات
8 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
إكونومست: الإمارات تعزز نموها بمشاريع جديدة

172

ذكرت وحدة الإكونومست انتلجانس في تقريرها الشهري عن الإمارات إن الدولة تعتبر مكانتها كمركز مالي ووجهة للتجارة والنقل والسياحة أمراً حيوياً لنموها وتنوعها الاقتصادي، حيث تتجه لإطلاق العديد من المشاريع الجديدة في القطاعات المختلفة.

فيما قالت زاوية نقلاً عن تقرير حديث من بزنس مونيتور انترناشونال توقع أن تنمو مبيعات التجزئة في الامارات بحدود 32.9% هذا العام من 114 مليار درهم في 2010 إلى 151 ملياراً في 2015. وكجزء من برنامج تطوير بنيتها التحتية تخطط الدولة لإطلاق المرحلة الثانية من برنامج قرارها الوطني وتوسعة المزيد من مشاريع النقل والموانئ وبنية الطاقة التحتية والصحة.

وهناك مشاريع كبرى أخرى في طور البناء تتعلق بتجارة التجزئة والسكن والسياحة والصحة فيما تستضيف دبي معرض إكسبو 2020 وتعتزم إنفاق 6.8 مليارات دولار على البنية التحتية اللازمة بما فيها توسعة خط المترو. كما تستثمر أبوظبي في مشاريع بنية تحتية ضخمة مثل منطقة خليفة الصناعية ومدينة مصدر في أبوظبي.

وفيما يخص نمو الناتج المحلي الإجمالي قال التقرير إن نمو الناتج المحلي الإجمالي الفعلي في الإمارات ناهز 4.6% في 2014 متوافقاً مع التوقعات في حين نما ناتج قطاعي النفط والغاز 4% أما نمو القطاع النفطي فكان أقوى عند 4.8% مع نمو ملحوظ في قطاع البنية التحتية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.