إقامة دبي تنظم ورشة عمل تفاعلية تحت شعار “أنتم الأهم”

أخبار الإمارات
15 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
إقامة دبي تنظم ورشة عمل تفاعلية تحت شعار “أنتم الأهم”

3 1 New 8 - مجلة مال واعمال

نظمت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي ورشة عمل تفاعلية تحت شعار ” أنتم الأهم ” جمعت 850 موظف وموظفة من نجوم سعادة المتعاملين “موظفي الصف الأمامي” وذلك بقاعة مسرح الشهداء في كلية التقنية العليا للطلاب بدبي، جاء تنظيم الورشة بهدف تحفيز موظفي الصف الأمامي بدورهم الذي يعتبر الأهم في استقبال المتعاملين، كما يأتي بهدف تعريف الموظفين بإكسبو 2020 الحدث الضخم الذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة كأول دولة من دول الشرق الأوسط.
التميز في خدمة المتعاملين
ناقش المتحدثون خلال الورشة عددا من المحاور الأساسية التي تؤكد على ضرورة التميز في خدمة متعاملي إقامة دبي، حيث تناولو خلالها عدد من المحاور التي تهدف إلى التعريف بأهمية موظفي الواجهة في تعزيز السمعة الطيبة التي تحظى بها دولة الإمارات العربية المتحدة عامة وإمارة دبي بشكل خاص على الساحتين الإقليمية والدولية، كما تطرق المتحدثون إلى تجارب الدول الأخرى في التميز في خدمة المتعاملين إلى جانب التعريف بدور إقامة دبي في إكسبو دبي 2020.
واستعرض الرائد سالم بن علي مدير إدارة آمر لسعادة المتعاملين في إقامة دبي وبطل السعادة والرئيس التنفيذي للسعادة والإيجابية، خلال الجلسة الأولى من ورش العمل إحصائيات إقامة دبي خلال العام الماضي والتي بلغت 75 مليون معاملة منها معاملات الدخول والخروج ومعاملات أذونات الدخول والإقامة ، مشيراً الى أن تلك المعاملات تم انجازها بجهود الموظفين في إقامة دبي ، ومنهم موظفي الصف الأمامي مبينا دورهم المهم في تخليص إجراءات المعاملات التي يستقبلها الموظفين ، وأكد في ختام الجلسة على أهمية إسعاد الناس بشرائحهم كافة، بدون تمييز بين جنسهم أو دينهم، والسعي لتحقيق رضا المتعاملين وصولا لتحقيق رؤية دبي بأن تصبح المدينة الأفضل عالمياً للعيش والعمل.
وتناول بن علي، عدد من النتائج المتعلقة بجهود إقامة دبي، ومنها نسبة سعادة المتعاملين التي بلغت 92% خلال العام 2017 ، مشيراً الى أن الإدارة تقوم وبشكل دوري قياس رضى المتعاملين على بهدف قياس سعادتهم إلى جانب التحسين والتطوير المستمر، موضحاً أن موظفي الصف الأمامي لهم تأثير كبير على تلك النتائج ،و تطرق إلى نسبة الشكاوى والملاحظات الواردة، مبيناً فيها انخفاض الشكاوى بشكل ملاحظ خلال الثلاث سنوات الأخيرة والتي انخفضت من 52 شكوى فعلية في العام 2015 ووصلت إلى 32 شكوى فعلية في العام 2017، وعقب ذلك استعرض الدرجة المحققة والمستهدفة لإقامة دبي عن فئة الجهة الحكومية الرائدة في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز .
تجارب عالمية
وتناولت الجلسة الثانية من ورشة العمل ، نقل تجارب رحلة أبطال السعادة التي نظمتها دبي الذكية إلى “ديزني” بولاية أورلاندو الأميركية، لتحقيق أحد أهداف أجندة السعادة، حيث استعرض الرائد سالم بن علي خلالها الآليات اللازمة لتحسين مستوى الخدمات والتجارب المقدمة للمتعاملين، وأهمية تعزيز ولاء
وانتماء موظفي الصف الأمامي وإحساسهم بالفخر لعملهم في الجهة التي ينتمون إليها مما سينعكس إيجابا على تقديم خدمات متميزة ذات جودة عالية تسعد المتعامل.
وتناولت الملازم أول أمل البدواوي رئيس قسم سعادة المتعاملين الرئيس التنفيذي للسعادة والإيجابية، نتائج الزيارة المعرفية للرؤساء التنفيذين للسعادة والإيجابية التي نظمها البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية إلى أستراليا، للاطلاع على أفضل التجارب والممارسات في مجال تحقيق السعادة، واستعرضت تجارب أربع من الشركات التي تمت زيارتها حول كيفية تحقيق سعادة المتعاملين، وتطرقت إلى أهمية التناغم الوظيفي وأثره في تعزيز مستوى الإنتاجية لدى الموظفين، كما تحدثت عن محور التطوع وأثره على العلاقات الوظيفية ورفع مستوى الانجاز في العمل.
قيادة داعمة
وفي زيارة مفاجئة خلال الورشة وجه سعادة اللواء محمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي كلمة قال فيها: ” أنتم يا أبنائي في الصفوف الأمامية، نافذتنا الأولى تلك.. أقول بأنكم أبنائي لا موظفو الصفوف الأمامية فقط، وأنا أفتخر بتفانيهم وإنجازاتهم ولكم في الوكيل أول سالم البدواوي خير مثال على هذه الثمار المشرفة.. كم نحن فخورون به بيننا، كم هو تمثيل حقيقي عنكم وعن أخلاقكم وطيبة أرواحكم وولائكم لهذه الأرض التي أعطتنا ولا تزال تمنحنا من بركاتها.
وأضاف: لا يخفى عليكم الجهد الجبار الذي تكرسه حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة منذ مؤسسيها الأوائل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم غفر الله لهم ، الجهد الذي يهتم أولا وقبل كل شيء بالإنسان الإماراتي.. واجهة هذه الدولة الحلم، دولة الإمارات العربية المتحدة، فهو يأتي قبل البناء وقبل التطور لأنه بدون هذه الواجهة الأخلاقية والإنسانية القوية فإن كل شيء ينهار، وهو ما يجعلنا اليوم في مصاف الدول المتقدمة بإنسانها الذي عمل لصناعة الحضارة وتمثيلها خير تمثيل محليا ودوليا، توجه تواصل تكريسه قيادتنا الرشيدة ممثلة في صاحب السمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان رئيس الدولة” حفظه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائبه الفذ “رعاه الله” وصاحب السمو محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي الأمين، كلهم يرون فينا الركيزة الأساسية لهذا الوطن ويخاطبون فينا الإنسان الفاعل المؤثر قبل أي شيء آخر ، فإن العنصر البشري هو رأس المال الحقيقي للدولة، وإن مواردنا البشرية هي سر تقدمنا وتميزنا ونجاحنا.
أنتم الأهم دائما، أنتم حلقة الوصل، نافذتنا الأول، وأنتم من موقعكم الذي يتفاعل مع كافة شعوب الأرض وأعراقها التي تتوافد إلى دولتنا المرحبة، تكونون أول من يعكس هذه الدولة وهذه الإدارة التي تشكل جزءا لا يتجزأ من شرايينها الحيوية.
إقامة دبي و إكسبو دبي 2020
واستكملت الورشة جلستها باستعراض معلومات تعريفية بتاريخ معارض إكسبو العالمية ومخرجاتها، كما تم شرح تفاصيل استضافة دبي إكسبو 2020، حيث تم خلال الجلسة تسليط الضوء على الأعداد المتوقعة لزوار دبي خلال فترة إقامة المعرض والدور المناط لإقامة دبي خلاله لإجراء كافة الترتيبات المتعلقة بتسهيل إجراءات التقديم على أذونات الدخول الخاصة بهذا الحدث والتي تضمن دخول العارضين و المشاركين والزوار إلى دبي بكل سهولة ويسر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.