إطلاق الموسم الثاني من مبادرة رواد المحتوى العربيّ الرقميّ

أخبار الشركات
10 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
إطلاق الموسم الثاني من مبادرة رواد المحتوى العربيّ الرقميّ

fbef6b1d968e2125c4aa19215ffcf8c9 - مجلة مال واعمال

أطلقت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” الموسم الثاني لمبادرة رواد المحتوى الرقمي، بعد النجاح الذي حققته المبادرة في موسمها الأول.
وتهدف المبادرة التي حضر إطلاقها نائب رئيس مجلس أمناء جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا مروان جمعة، إلى تعزيز واقع المحتوى العربي في المجال التقني من خلال تنمية قدرات طلبة المدارس الحكومية من الصف العاشر وحتى الصف الحادي عشر.
وتأتي المبادرة بالشراكة مع وزارتي التربية والتعليم والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبرعاية شركة أورانج الأردن والشريكين الإعلاميين والفنيين موقع “هاشتاق عربي وشركة “ألوكلاود”.
وأكدت نائب رئيس هيئة المديرين في جمعية “انتاج”، زينة المجالي، ان المبادرة تسعى الى تحفيز الطلبة للاطلاع على التطورات المتسارعة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأثرها على نمو الاقتصاد الرقمي، وان المبادرة في موسمها الأول أفرزت طلبة قادرين على كتابة محتوى متخصص في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مؤكدة إبراز مواهب الطلبة في مجال كتابة المحتوى التقني العربي يساهم في تنمية الأبداع لدى الطلبة.
وأضافت ان انتاج، ومن خلال شراكتها مع وزارتي التربية والاتصالات وشركة أورانج، تهدف الى بناء جيل قادر على مواكبة التطورات الحاصلة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومؤهل للحفاظ على مكانة الأردن في صناعة المحتوى العربي.
وقالت مديرة إدارة العلاقات العامة والاتصال المؤسسي والمسؤولية الاجتماعية لدى اورنج الأردن المهندسة رنا دبابنة: إن اورنج الاردن تلتزم بتحفيز التعلّم الإلكتروني والتحوّل الرقمي من خلال دعم المبادرات والأنشطة ذات العلاقة، مع التركيز على تمكين فئة الشباب.
واضافت ان دعم اورنج للمبادرة يتماشى مع خطتنا للمسؤولية الاجتماعية، والتي تنص في بنودها على أهمية دفع عجلة التحول الرقمي في المملكة مع التركيز على قطاع التعليم بشكل خاص.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.