«إريكسون»: 550 مليون اشتراك متوقع بشبكات الجيل الخامس عالمياً بحلول 2020

16 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«إريكسون»: 550 مليون اشتراك متوقع بشبكات الجيل الخامس عالمياً بحلول 2020

8

توقعت شركة «إريكسون» للاتصالات وجود 550 مليون اشتراك بشبكات الجيل الخامس، على مستوى العالم بحلول عام 2020.

وأفاد تقرير حديث للشركة، كشفت عنه أمس تحت عنوان «الاتصالات المتنقلة»، بأن منطقة أميركا الشمالية ستقود توجهات تبني اشتراكات الجيل الخامس، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن يكون ربع اشتراكات الأجهزة المتنقلة فيها متعلقاً بشبكات الجيل الخامس بحلول 2020.

وذكر التقرير أن منطقة آسيا – باسيفيك، ستكون ثاني أسرع المناطق نمواً في العالم من حيث اشتراكات الجيل الخامس، إذ ستكون 10% من إجماليها اشتراكات بشبكات الجيل الخامس في عام 2020، فيما ستسجّل منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا انتقالاً درامياً من منطقة ذات أغلبية لشبكات GSM/‏‏‏‏DEGE فقط من حيث الاشتراكات، لتصبح 80% من جميع الاشتراكات في شبكة WCDMA/‏‏‏‏HSPA وLTE.

وأظهر التقرير أنه بحلول نهاية عام 2016، سيكون هناك 3.9 مليارات اشتراك بالهواتف الذكية عالمياً، بينما ستسجّل 90% تقريباً من هذه الاشتراكات على شبكات WCDMA/‏‏‏‏HSPA وLTE. وبحلول عام 2020، من المتوقع أن يصل عدد اشتراكات الهواتف الذكية إلى 6.8 مليارات، مع أكثر من 95% من الاشتراكات المسجّلة في شبكات WCDMA/‏‏‏‏HSPA، LTE، والجيل الخامس.

وقال المدير التنفيذي للاستراتيجيات والتكنولوجيا في «إريكسون»، أولف إيفالدسون، إن «نحو 90% من اشتراكات الهواتف الذكية حالياً، ضمن شبكات الجيلين الثالث والرابع، ومن المتوقع أن تتوافر شبكات الجيل الخامس الموحّدة في عام 2020».

وأضاف أن «هناك اهتماماً كبيراً لدى مشغلي الخدمات، في ما يتعلق بإطلاق شبكات الجيل الخامس في مرحلة قبل التوحيد»، لافتاً إلى أنه «من شأن شبكات الجيل الخامس أن تسرّع عجلة التحول الرقمي في العديد من القطاعات، ما يفسح المجال أمام حالات استخدام جديدة في مجالات مثل إنترنت الأشياء، والأتمتة، والنقل». وتوقع تقرير «الاتصالات المتنقلة» أن يكون هناك 8.9 مليارات اشتراك بالاتصالات المتنقلة في عام 2020، موضحاً أن 90% منها مخصص للاتصالات المتنقلة عريضة النطاق.

وبين التقرير أنه مع انتهاء الربع الثالث من العام الجاري، تمت إضافة 84 مليون اشتراك جديد في الاتصالات المتنقلة، ليصل إجمالي الاشتراكات عالمياً إلى 7.5 مليارات اشتراك، في ارتفاع نسبته 3% سنوياً.

وأشار التقرير إلى أن الهند حققت أعلى معدلات النمو من حيث إضافات الشبكة، خلال الربع الثالث من العام الجاري، إذ أضافت 15 مليوناً، تليها الصين (14 مليوناً)، ثم إندونيسيا (ستة ملايين)، وميانمار (أربعة ملايين)، والفلبين (أربعة ملايين)، موضحاً أن اشتراكات الاتصالات المتنقلة تحقق نمواً بنحو 25% بمعدل سنوي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.