“أوبر” تخسر مليار و200 مليون بسبب “السائقين”

قطاع النقل
26 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
“أوبر” تخسر مليار و200 مليون بسبب “السائقين”

da2315b80fخسرت شركة أوبر، مليار و200 مليون دولار على الأقل، في النصف الأول من عام 2016، وفقا لمجلة “بلومبرج” الاقتصادية.

وأوضحت مصادر متطلعة لـ”بلومبرج”، أن الخسائر خلال الربع الثاني من عام 2016، بلغت 750 مليون دولار، ويضاف إليها خسائر بقيمة 100 مليون دولار في الولايات المتحدة، ليصل إجمالي خسائر الشركة خلال النصف الأول من عام 2016 ما لا يقل عن 1.27 مليار دولار.

 يجتمع عشرات من المساهمين بـ”أوبر تكنولوجيز” لخدمات التاكسي كل 3 أشهر، من خلال مؤتمر عبر “الفيديو كونفرانس” لمناقشة الأداء والتفاصيل مع المدير المالي “جوتام جوبتا”.

وأكد جوبتا، في اجتماع عقد الجمعة الماضية، أن خسائر “أوبر” تزايدت خلال الربع الثاني، حتى في الولايات المتحدة التي حققت فيها الشركة أرباحا خلال الربع الأول من العام، لكنها عادت لتسجل خسائر، فسجلت الشركة خسائر قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك بقيمة 520 مليون دولار خلال الربع الأول من العام، وفقاً لما أوردته “بلومبرج” عن مصادر مطلعة على الأمر.

وأضاف جوبتا، أن الدعم المالي المقدم للسائقين هو السبب الرئيسي وراء تحقيق الخسائر على مستوى العالم، وفقاً لما نقلته المصادر. وتأتي “أوبر” كشركة مساهمة ولم تطرح للاكتتاب العام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.