“أراضي دبي” تضيف خدمات جديدة على “إيجاري الذكي”.. فما هي؟

أخبار الإمارات
19 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
“أراضي دبي” تضيف خدمات جديدة على “إيجاري الذكي”.. فما هي؟

1024 10 - مجلة مال واعمال

أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي عن تحقيق تطور جديد، من خلال إنجازها “مبادرة التحسين” لخدمة التسجيل الذاتي لعقود الإيجار، بإضافة خدمات جديدة على تطبيق إيجاري الذكي.

وقال سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي: “أن هذه الخطوة مهمة في مسيرة التحول الرقمي التي تنتهجها الدائرة لدعم رؤية دبي الذكية بصورة ملموسة والمتوائمة مع أهداف استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية وتقليل عدد زيارات العملاء بنسبة 80%”.

وأوضح مدير عام الدائرة: “أن إضافة خدمات جديدة على تطبيق إيجاري الذكي ستساعد المتعاملين على توفير الوقت والجهد، إضافة إلى خفض الرسوم لهم بصورة ملموسة”.

وأكد على أنه سينعكس ذلك بالإيجاب على سعادتهم، علمًا بأن هذه الشريحة من المتعاملين تمثل ما نسبته 30% من عدد المعاملات اليومية، والتي تصل بالمعدل إلى 600 عقد إيجار يوميا.

من جهته قال حمدان المدحاني مدير إدارة تنظيم العلاقات الإيجارية في أراضي دبي: “أن الخدمات الجديدة لتطبيق إيجاري الذكي ستمكن المالك من تسجيل عقود الإيجار وتجديدها وإرسال العقد رقمياً الى المستأجر للاعتماد، إضافة تمكين المستأجر من تسجيل عقد إيجار جديد أو تجديد من خلال التطبيق”.

وتابع: “ويتم إرسال تفاصيل العقد الى المالك مباشرة للاعتماد دون الحاجة لزيارة مكاتب أمناء الخدمة المختصين بتسجيل عقود إيجاري”.

وتستهدف هذه المبادرة مختلف فئات المستأجرين العقاريين، حيث تتيح لهم إجراء عمليات تسجيل وتجديد عقود الإيجار مباشرة وفي نفس اللحظة التي يتم فيها توقيع عقد الإيجار بين المستأجر ومالك العقار الذي انتهت لدية صلاحية نظام “إيجاري”، أو إذا كان العقار الذي يملكه لا يدار بواسطة شركه عقارية مرخصة.

ويمكن القيام بهذه الخدمة من دون الحاجة إلى زيارة مراكز الخدمة المعتمدة لدى دائرة الأراضي والأملاك في دبي.

وتعتمد هذه المبادرة على النظام التفاعلي بين المستأجر والمالك، حيث يقوم المستأجر أولاً بتسجيل بيانات عقد الإيجار عبر التطبيق الذكي لنظام “إيجاري”.

ومن ثم تصل رسالة نصية إلى مالك العقار أو الجهة المؤجرة، ليقوم بعدها بمراجعة البيانات، والموافقة على الطلب المرسل من قبل المستأجر.

وبعد إكمال هذه الخطوات، يتم تفعيل شهادة تسجيل عقد الإيجار التي يمكن استخدامها في كافة المعاملات لدى مختلف المؤسسات والدوائر الحكومية، أو لدى جهات تزويد الخدمات لإنجاز معاملاته، سواء عبر الخدمات الإلكترونية لدى تلك الجهات أو التطبيقات الذكية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.