أبوظبي تستضيف مؤتمرا حول “التعليم للمستقبل” بدول مجلس التعاون الخليجي

معارض ومؤتمرات
10 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
أبوظبي تستضيف مؤتمرا حول “التعليم للمستقبل” بدول مجلس التعاون الخليجي

127 134535 abudhabi uae education future   - مجلة مال واعمال

أعلنت مجموعة “هيكل” الناشرة لـ”هارفارد بزنس ريفيو العربية” تنظيم مؤتمر حول “التعليم للمستقبل” ضمن سلسلة مؤتمرات “إدارة لاب- التعليم” في العاصمة الإماراتية أبوظبي، حيث سينعقد بشراكة استراتيجية مع مجموعة الفهيم في فندق “فيرمونت باب البحر” الإثنين 12 نوفمبر الجاري.

ويهدف المؤتمر لبحث سبل تعزيز وتطوير التعليم في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، ويعرض تجارب عملية من دولة الإمارات تسهم في ترسيخ مكانتها بوصفها مركزاً إقليمياً للتميز التعليمي.

ويستعرض المؤتمر التحديات التي تواجه النظام التعليمي على مستوى منطقة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في ظل التوجهات الحكومية نحو بناء اقتصاد مبني على المعرفة، والحاجة المتزايدة لتطوير كوادر بشرية قادرة على التعامل مع أحدث التطورات التكنولوجية، حيث سيناقش دور قطاع التعليم في إعداد رأس المال البشري وخلق نماذج اقتصادية جديدة باستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة.

وسيناقش المؤتمر أيضاً مجموعة من المواضيع بمشاركة نخبة من قادة قطاع التعليم ورؤساء الجامعات في دولة الإمارات والمنطقة، من بينها آخر مستجدات الخطة الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم، وسبل تعامل الجامعات مع ثورة الذكاء الاصطناعي، وإعادة تخيل مسيرة الطلبة، وسبل مواجهة تحدي المهارات، والفجوة الحالية بين التعليم وريادة الأعمال، وذكاء الأعمال في قطاع التعليم.

ويشارك في المؤتمر مجموعة من المتحدثين، من بينهم محمد خليفة النعيمي مدير مكتب التعليم في ديوان ولي عهد أبوظبي، والدكتور منصور العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية، ولانس ديماسي رئيس الجامعة الأمريكية في دبي، والدكتورة نجلاء النقبي مدير برنامج الابتكار والتعلم الإلكتروني بدائرة التعليم والمعرفة، والبروفسور عبدالله أبو نعمة رئيس كلية أبوظبي للإدارة، وديفيد شيهان عميد كلية العلوم في جامعة خليفة، ورولاند هانكوك مدير في قطاع استشارات التعليم والمهارات في شركة بي دبليو سي الشرق الأوسط، وغيرهم من القادة والخبراء والمتخصصين.

بالإضافة إلى ذلك، سيسلط المؤتمر الضوء على أهم جوانب القيادة والإدارة للمؤسسات الأكاديمية الرائدة، حيث يستضيف في جلسة خاصة كريستوفر ستون مدير التعليم العالمي في مؤسسة “جيمس للتعليم” الذي يشرف على 51 مدرسة تابعة للمجموعة، وتستقبل أكثر من 120 ألف طالب، وأكثر من 8 آلاف موظف على مستوى دولة الإمارات، وذلك للحديث عن مستقبل التعليم وطبيعة الابتكار المستقبلي وكيفية الوصول إليه وتحقيقه.

ويشار إلى أن مؤتمرات سلسلة “إدارة لاب” يجري تنظميها بشكل دوري، وتغطي مجموعة من المواضيع التي تتنوع بين الرعاية الصحية والخدمات الحكومية والتعليم والتحول الرقمي وقضايا متخصصة بالشركات، حيث تناقش أحدث الأبحاث والنظريات الإدارية وتوجهات هذه القطاعات، بالاستناد إلى دراسات حالة وأبحاث علمية حديثة، وبإشراك متخصصين من القطاعين العام والخاص الذين يقدمون تجاربهم وأفكارهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.