نصائح لتفادي فقدان الحقائب أثناء السفر

آخر تحديث : الثلاثاء 2 مايو 2017 - 9:33 صباحًا
نصائح لتفادي فقدان الحقائب أثناء السفر

أفادت شركة «سيتا» المتخصصة في حلول وتقنيات الطيران، والاتحاد الدولي للنقل الجوي، بأن نحو 30 مليون حقيبة تفقد في مطارات العالم كل عام، ما يكلف شركات الطيران نحو ثلاثة مليارات دولار سنوياً بمعدل 100 دولار عن كل حقيبة.

وحدد موقع «ترافل إندبندنت»، للسياحة والسفر مجموعة من النصائح لتفادي فقدان الحقائب أثناء السفر، تتمثل في التأكد من وضع اسمك ورقم هاتفك على حقائب السفر، فضلاً عن نسخة من المسار الخاص بك لكي تتمكن الشركة من تحديد موقعك بسرعة.

وعليك تذكر أن الأسباب الأكثر شيوعاً لفقدان الأمتعة وتأخر تسلّمها هي التسجيل المتأخر للحقائب فمن المهم الوصول مبكراً إلى المطار. ولا ينبغي أبداً أن تكون الكاميرات وأجهزة الكمبيوتر والأدوية والمجوهرات وجوازات السفر والوثائق المهمة في أمتعة الشحن، كما عليك إعداد قائمة بالمحتويات في الحقيبة كيلا تنسى أي شيء ذي قيمة عالية عندما تسألك شركة الطيران عن ذلك.

ويجب التأكد أيضاً من أن الموظف الذي يتحقق من أمتعتك في (كاونتر) تسجيل الحقائب يلصق بيانات ومعلومات السفر الصحيحة على كل حقيبة، فضلاً عن الحصول على التذكرة الخاصة بالمطالبة لكل حقيبة، لذلك قم دوماً بإرفاق بطاقة تعريف على كل قطعة من الأمتعة المفحوصة مذكور عليها اسمك وعنوانك وتفاصيل الاتصال بك، وتذكر وضع بعض الملابس في الحقيبة التي ستحملها معك في مقصورة الركاب، إذ إنه بهذه الطريقة في حال فقدت حقائبك يمكنك الاستعانة بها.

واحرص على شراء وثيقة التأمين على السفر فهي أفضل ضمان للتعويض لاسترداد أي خسائر، لكن جزءاً كبيراً من الوثائق يدرج استثناءات كثيرة في جدول المنافع وسقف التغطية لذلك تأكد من الوثيقة، حيث عادة ما يكون لدى شركات الطيران قائمة طويلة من البنود التي لن تكون مسؤولة عنها.

ونظراً لتشابه العديد من الحقائب مع بعضها بعضاً، من المهم تفادي قيام أحدهم بأخذ حقائبك عن طريق الخطأ، ولذلك اجعل لأمتعتك علامات مميزة يمكنك من خلالها التعرف إليها، مثل البطاقات أو الملصقات أو الأشرطة، كما تأكد من أن أمتعتك قوية بما فيه الكفاية، ومرتبة بشكل جيد وآمن، بحيث ينبغي أن تتحمل ظروف النقل الجوي المعتادة دون أن تصاب بضرر. وأول ما يتعين عليك القيام به إذا تعذر عليك العثور على أمتعتك في مبنى المطار، هو الذهاب إلى مكتب خدمات الأمتعة، إذ ستحتاج لتعبئة نموذج عن بيانات الرحلة والحقيبة لتتبع الأمتعة الخاصة بك.

2017-05-02 2017-05-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info