مدرب نادي الجزيرة يدعم لاعبي فريقه المشاركين مع المنتخب الإماراتي في بطولة كأس آسيا 2019

آخر تحديث : الثلاثاء 8 يناير 2019 - 12:11 مساءً
مدرب نادي الجزيرة يدعم لاعبي فريقه المشاركين مع المنتخب الإماراتي في بطولة كأس آسيا 2019

قدم مدرب فريق الجزيرة داميان هيرتوغ اليوم دعمه الكامل لنجوم فريقه الدوليين ولجميع لاعبي المنتخب الإماراتي المشاركين في بطولة كأس آسيا هذا العام، وذلك بعد تعادل الأبيض في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني مع ضيفه البحريني 1-1 يوم السبت في المباراة الافتتاحية ضمن المجموعة الأولى للبطولة والتي أقيمت في استاد مدينة الشيخ زايد الرياضية في أبوظبي.

وشهدت المباراة الافتتاحية للإمارات مشاركة ثلاثة لاعبين من فريق الجزيرة في مواجهة المنتخب البحريني من أصل مجموع لاعبي النادي الخمسة في قائمة الأبيض في بطولة كأس آسيا 2019. وشارك كل من علي مبخوت وخلفان مبارك وفارس في التشكيلة الأساسية التي بدأت المباراة، في حين تواجد الحارس علي خصيف والمدافع الشاب خليفة الحمادي في دكة البدلاء، ليحافظ الجزيرة على مكانته كرافد مهم للمواهب الوطنية وتنميتها ورعايته للنجوم الشباب ليكونوا جزءاً من تشكيلة المنتخب الرئيسية والتركيز على تدريب وتأهيل المواهب الوطنية الناشئة في أكاديمية الجزيرة بمستوى رياضي عالمي.

ويحتل مبخوت حالياً الصدارة من حيث الأهداف التي أحرزها مع النادي هذا الموسم، مسجلا في رصيده 15 هدفاً خلال مشاركته في دوري الخليج العربي، بينما بلغ رصيد مبارك ثمانية أهداف وتسعة تمريرات حاسمة مع فريقه الذي يحتل المركز الثاني في الدوري. وأكد هيرتوغ أن كلاهما سيظهر مهارات فردية مميزة وسيلعبان بروح جماعية عالية مع باقي لاعبي الفريق الوطني وسوف يبذلان أقصى جهدهم على أمل الفوز بلقب بطولة كأس آسيا للمرة الأولى هذا العام.

وأوضح هيرتوغ أن لاعبي الجزيرة المشاركين في البطولة القارية لديهم المهارات الكافية ويتحلون بالقدرة والعزيمة على مساعدة المنتخب للوصول لمراحل متقدمة في النهائيات، معرباً عن تفاؤله برؤية نتائج ملموسة خلال مباريات البطولة، وشدد من الناحية الأخرى على المسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتق جميع لاعبي المنتخب للعب بروح واحدة وتقديم أفضل ما لديهم.

وقال داميان: “من الواضح أنهم لاعبون جيدون للغاية، ولكن موهبتهم تصل إلى أبعد من هذا الحد، فهم وسط حالة معنوية مرتفعة، تدفع لاعبي الفريق إلى تحقيق نتائج رائعة، وسيصنعون فارقًا إيجابياً بكل تأكيد في مباراتهم المقبلة. ومع هذا المستوى من التصميم والعزيمة، سترتفع مستويات الثقة بين كافة أعضاء الفريق خلال التمرينات والمباريات.”

وأضاف: “يتمتع لاعبينا بمهارات عالية وهم الآن في بيئتهم الطبيعية مع منتخبهم الوطني وسوف ينسجمون باللعب معاً كما عودونا دائماً. وأعتقد أن الأبيض قادر على تخطي ما يواجه من مصاعب وتحويلها إلى أمر إيجابي بتحقيق الفوز. وكأي شخص آخر، أتطلع إلى رؤية الفريق الإماراتي يتقدم في البطولة ويحقق الحلم، وهو ما نطمح جميعنا بالوصول إليه ليصبح الاحتفال احتفالين باستضافتنا لبطولة كأس آسيا وفوزنا باللقب.”

ويعتقد هيرتوغ أيضاً أن مشاركة لاعبيه في صفوف المنتخب الإماراتي تعتبر شرف لكل من نادي الجزيرة واللاعبين، ويؤكد أنها تشكل تجربة مهمة من خلال مشاركتهم في بطولة قارية دولية مميزة، وأضاف المدرب الهولندي: “أريد للاعبينا أن يتألقوا بأدائهم وأن يكون الفريق الأفضل في البطولة ليكتسبوا المزيد من الخبرة الكروية على كافة الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية. وخاصةً أن لاعبي المنتخب يخلصون بانتمائهم لوطنهم ويضعونه فوق كل شيء، كما يدفعهم طموحهم لتحقيق الفوز وإصرارهم على المواجهة رغم كل الصعوبات التي قد تواجههم، وآمل أن يتمكن المنتخب الإماراتي من تحقيق حلمه هذه المرة”.

سيقابل منتخب دولة الإمارات العربية المتحدة منتخب الهند في مباراته الثانية ضمن المجموعة يوم الخميس المقبل، على أمل تحقيق الفوز وجمع المزيد من النقاط ورفع معنويات المنتخب والجمهور الإماراتي.

2019-01-08 2019-01-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info