مايكروسوفت تعزز التكنولوجيا في دول الخليج

آخر تحديث : الأربعاء 24 أكتوبر 2018 - 8:17 صباحًا
مايكروسوفت تعزز التكنولوجيا في دول الخليج

أبرمت شركة مايكروسوفت العالمية عدة شراكات استراتيجية مع شركات خليجية أبرزهم مطارات دبي، شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو)، وشركة بترول الإمارات الوطنية (اينوك)، وشركة الاتصالات الكويتية (زين) وذلك على هامش مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية 2018 الذي انعقد بدبي الشهر الجاري.

وتستهدف الشركة العالمية تعزيز تكنولوجيا الحوسبة السحابية و الذكاء الاصطناعي في منطقة الخليج، وذلك بهدف تمكين الشركات من إشراك العملاء وتمكين الموظفين و تطوير العمليات وقيادة التحول الرقمي لنماذج الأعمال.

ويشهد الطلب علي تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي تزايد كبيراً من قبل القطاعين العام والخاص في دول مجلس التعاون الخليجي ، فوفقاً لدراسة أجرتها شركة مايكروسوفت يتطلع 29% من الشركات في منطقة الخليج إلى تبني تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي خلال الفترة المقبلة، مع التركيز على مجالات محددة به فمثلاً يسعى 41% من الشركات إلى تبني تقنية ذكاء الأعمال، و37% منهم يفضلون إنترنت الأشياء، و25% يرغبون في ميكنة الأعمال، و21% للتحليل التنبؤي، و14% يرغبون في استخدام تكنولوجيا الروبوتات وأتمتة الماكينات.

واتفقت مايكروسوفت مع شركة (اينوك) على تطوير محطات الخدمة المستقبلية القائمة على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وذلك من خلال ربط خدمات (اينوك) بتطبيقات الهاتف المحمول والاعتماد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتوجيه العملاء إلى محطات الوقود الأقل ازدحاماً، الأمر الذي يقلل من أوقات الانتظار، فضلا عن إمكانية تصميم منتجات وخدمات تعتمد على تفضيلات العملاء وتسليمها لسيارتهم أثناء التزود بالوقود.

وتعمل مايكروسوفت مع شركة (دو) للاتصالات على تنفيذ برنامج متطور يقوم على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، يهدف إلى تعزيز تجربة العملاء، وتحسين عملية تقديم المنتجات والخدمات، بينما ستعمل الشركة العالمية مع شركة الاتصالات الكويتية (زين) على تقديم خدمات الحوسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة في كافة أنحاء الكويت.

كما ستعتمد مطارات دبي التي تستقبل أكثر من 90 مليون مسافر سنوياً ومتوقع زيادتهم إلى 120 مليون مسافر في عام 2025 على سحابة مايكروسوفت أزور الموثوقة، كجزء من استراتيجية التحول الرقمي التي تسعى لتنفيذها الفترة المقبلة.

وقد شهدت السنوات الماضية إقبالاً واسعاً على الخدمات السحابية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأظهرت دراسة لمايكروسوفت أن أكثر من 51% من الشركات بمنطقة الخليج قد وضعوا تكنولوجيا الحوسبة السحابية كأولوية قصوى لهم في عام 2018.

ودفع زيادة الطلب على تلك الخدمات إلى قيام شركة مايكروسوفت في شهر مارس الماضي بإفتتاح مراكز بيانات متخصصة في تقديم الخدمات سحابة رقمية موثوق بها وآمنة ومتعددة الاستخدامات بمدينتي أبوظبي ودبي، وذلك لخدمة العملاء في منطقة الشرق الأوسط، وهو ما يعد أول مركز بيانات من نوعه في المنطقة من قبل الشركة العالمية، هذا بالإضافة إلى استثمار شركة مايكروسوفت أكثر من مليار دولار سنوياً في عمليات البحث والتطوير بمجال الأمن الإلكتروني.

قال سيد حشيش، المدير العام الإقليمي لشركة مايكروسوفت بمنطقة الخليج، أن مهمة شركتهم تتمثل في تمكين كل شخص أو شركة على هذا الكوكب من تحقيق مزيد من التطور، مشيراً إلى أن فرص التحول التي تقدمها خدمات الحوسبة السحابية الذكية واسعة النطاق.

2018-10-24 2018-10-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info