«غرفة الشارقة» تنهي استعداداتها للمشاركة في «أسبوع التقنية 2016»

9 أكتوبر 2016 آخر تحديث : الأحد 9 أكتوبر 2016 - 9:56 صباحًا

22

تستعد غرفة تجارة وصناعة الشارقة للمشاركة في أسبوع «جيتكس للتقنية 2016» المزمع إقامته في الفترة ما بين 16 إلى 20 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري ، في مركز دبي التجاري العالمي، وذلك ضمن المنصة المتكاملة لحكومة الشارقة الإلكترونية، حيث ستقوم الغرفة بعرض آخر إنجازاتها التقنية والنقلة النوعية في خدماتها ومبادراتها الإلكترونية المبتكرة التي تقدمها بغية الارتقاء بتجربة المتعاملين من إمارة الشارقة. تأتي مشاركة الغرفة في إطار حرصها على عرض مختلف الخدمات والتطبيقات التي تعتزم إطلاقها في هذا الحدث السنوي البارز، وكجزء من مشاركة الجناح الموحد لحكومة الشارقة، الجهة المنوط بها تنظيم وإدارة الجناح ومنصاته، والذي استلهم فكرته من جزيرة النور، كونها خير مثال على مدى تقدم الإمارة في مجال تبني مفهوم الاستدامة والابتكار. وقال خالد بطي الهاجري، المدير العام لغرفة تجارة وصناعة الشارقة: «تأتي مشاركتنا في أسبوع جيتكس، في إطار متابعة آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة من ابتكارات وإنجارات، وتوظيفها في خدمة مشاريع ومبادرات غرفة تجارة وصناعة الشارقة، والاستفادة من الخبرات والتقنيات المطروحة خلال فترة المعرض، الأمر الذي يعزز من نوعية وجودة الخدمات المقدمة إلى قطاع الأعمال، وينعكس على موقع الإمارة اقتصادياً واستثمارياً».

من جهته، قال عبدالعزيز الهولي، مدير إدارة تقنية المعلومات في الغرفة: «تلتقي جهود غرفة تجارة وصناعة الشارقة مع جهود حكومة الشارقة في توفير تجربة مبتكرة وفريدة من نوعها لرواد معرض جيتكس، وذلك بغية تعريفهم بالخدمات والمبادرات والمشاريع الإلكترونية الجديدة التي تتبناها حكومة الشارقة، لمواكبة التوجهات العامة للدولة في التحول إلى الحكومة الذكية، وترسيخ المكانة المتميزة للإمارات إقليمياً ودولياً». ويضم جناح غرفة تجارة وصناعة الشارقة في المعرض، ركنا خاصا لعرض البرامج والتسهيلات الإلكترونية لمركزالشارقة للتحكيم التجاري الدولي «تحكيم» التابع للغرفة، والذي يوفر بيئة مثالية داعمة ومطورة للصادرات المحلية، كما يتضمن الجناح أيضاً زاوية خاصة لاستعراض الخدمات المبتكرة التي تقدمها شبكة الشارقة (س) والتي تهدف إلى تعزيز مكانة الشارقة كوجهة ملهمة للعيش والعمل والاستثمار من خلال الركائز الثلاثة: فعالية، حاضنة، جائزة، وتعريف رواد الأعمال بمشروع حاضنة الأعمال من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتمكينهم من تأسيس مشاريع استثمارية ناجحة، إضافة إلى التعريف بجائزة شبكة الشارقة للتميز الاقتصادي وجوائزها وفئاتها المختلفة.

كلمات دليلية

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-fPI