طرق دبي توقع اتفاقيات مع 3شركات في التنقل ذاتي القيادة

قطاع النقل
17 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
طرق دبي توقع اتفاقيات مع 3شركات في التنقل ذاتي القيادة

1024 7 - مجلة مال واعمال

وقعت هيئة الطرق والمواصلات مؤخراً مذكرات تفاهم مع 3 شركات عالمية ناشئة في مجالات خدمات التنقل ذاتي القيادة إدارة الأصول وتقنيات التطبيقات الرقمية المزدوجة؛ وذلك استكمالاً لدور الهيئة ومساهمتها الفاعلة في إطار تحقيق استراتيجية مسرّعات دبي المستقبل.

وبحسب بيان للهيئة اطلع عليه مباشر يوم الاثنين، شملت مذكرات التفاهم كلاً من إنرايد من مملكة السويد في مجال شاحنات النقل ذاتي القيادة وإجراء اختبارات التقنية ذات العلاقة في دبي وشركة أوبينستا ليمتد من المملكة المتحدة في مجال إدارة الأصول للعمل مع الهيئة في تقديم خدمتين في هذا المجال هما حلول تتبع الأصول وحلول جديدة للمعثورات والمفقودات وشركة سويم دوت أي آي من الولايات المتحدة الأمريكية في مجال التطبيقات الرقمية المزدوجة والذكاء الاصطناعي للاستفادة من بيانات الهيئة في الأعمال اللوجستية وأعمال مركز التحكم الموحد التابع للهيئة.

وتأتي هذه المذكرات ضمن مساهمة الهيئة في رسم ملامح مستقبل إمارة دبي وتحقيق الأهداف المستقبلية للحكومة من خلال استثمار الابتكار وجعله منهج عمل حكومي وتشجيع المبتكرين والمبدعين بالتوافق مع أهداف مسرعّات دبي للمستقبل.

وتتميّز مشاركة هيئة الطرق والمواصلات في برنامج مسرعات دبي المستقبل في إبراز التحديات التي تواجهها الهيئة في استكشاف أفضل الابتكارات لخلق منظومة متكاملة للتنقّل الذكي ذاتي القيادة واختباره وتشغيله في المناطق الحضرية بالإضافة إلى التطلّع لاستخدام توأمة التقنيات الرقمية والتعلّم الآلي لتعزيز اتخاذ القرار وتحسين تجربة مستخدمي وسائل النقل الجماعي كما تسعى الهيئة كذلك إلى تقديم تطبيقات ووسائل تحقق السعادة والرضا لسكان الإمارة وزائريها الذين يتوافدون إليها من جميع بلدان العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.