دبي: معايير جديدة للنقل بالمركبات وتأجيرها

آخر تحديث : الخميس 27 يوليو 2017 - 12:46 مساءً
دبي: معايير جديدة للنقل بالمركبات وتأجيرها

أعلنت هيئة الطرق في دبي أنها تعد حاليًا اشتراطات ومعايير لـ30 نشاطًا نص عليها قرار تنظيم أنشطة النقل بالمركبات وتأجيرها في دبي.

وأوضحت الهيئة أن المجلس التنفيذي في دبي أصدر قرار التنظيم مطلع الشهر الجاري، وسيتم إنجاز لائحة الاشتراطات قريبًا.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص في الهيئة إن من أنشطة النقل التي ستعمل الهيئة على وضع المعايير لضبط عملها: النقل بالمركبات المعدة لجمع القمامة وإزالتها، النقل بالصهاريج المعدة لنقل مياه الصرف الصحي وسحب المياه، حسبما أوردت صحيفة الإمارات اليوم.

وبين أحمد بهروزيان أن من الأنشطة أيضًا نقل وقطر الدراجات النارية المعطلة، وتأجير المركبات وكذا تأجير مركبات فحص السياقة وتأجير المركبات المخصصة للتبريد وتأجير الدراجات الكهربائية.

وأشار إلى أن الأنشطة تتضمن أيضًا نقل الركاب بالسيارات الكلاسيكية وبيع البضائع بواسطة المركبة والنقل البري للمواد الأولية، إضافة إلى أنشطة النقل المتعلقة بخدمات تنظيم، وتوصيل الطلبات للمنازل وتوزيع وقود المركبات وتوزيع الغاز المنزلي.

ولفت أن المعيار الذي سيتم على أساسه تحديد عدد المركبات التي يجوز للشركة مزاولة النشاط بواسطتها يتوقف على النشاط المراد إضافته في الرخصة التجارية.

وكشفت الإحصاءات الصادرة عن الهيئة أن عدد الشركات والمنشآت العاملة في نشاط النقل بالمركبات وتأجيرها في دبي بما فيها العاملة في مناطق التطوير الخاصة والحرة متضمنة مركز دبي المالي العالمي يبلغ 13 ألف شركة.

2017-07-27 2017-07-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info