دبي أوتودروم تستعد للأسبوع الأول من أيام السباق الوطني

17 نوفمبر 2016 آخر تحديث : الخميس 17 نوفمبر 2016 - 9:18 صباحًا

أحد عشر سباقا تنعقد يومي الجمعة والسبت

national-race-days-power-weekend-at-dubai-autodrome-2

تعود فعالية أيام السباق الوطني لحلبة دبي أوتودروم نهاية الأسبوع الجاري (يومي 18 و19 نوفمبر) لعقد سلسلة من السباقات والنشاطات المثيرة والممتعة لكل أفراد العائلة.

وتستضيف فعالية أيام السباق الوطني مجموعة من البطولات الإقليمية المميزة، ومنها: “سلسلة أن جيه كيه ريسينغ” وبطولة الإمارات للدراجات الرياضية وكأس راديكال الشرق الأوسط وأكاديمية الخليج للفورميولا والبطولة الجديدة كليا، الإمارات للفورميولا4.

وستقام السباقات على مسار الحلبة الوطنية البالغ طوله 3.56 كم.

وستفتح المنصة الرئيسية ومنطقة تخييم المتسابقين أمام العامة يومي الجمعة والسبت. وإلى جانب السباقات، ستتاح الفرصة لعشاق الرياضة للاستمتاع بالأجواء الحماسية لمنطقة تخييم المتسابقين، والتي ستتضمن منصات للطعام والشراب، سيارة بي أم دبليو للعرض، منطقة للعب الأطفال بالإضافة لإمكانية مقابلة السائقين وطواقم الفرق المشاركين.

وسيشهد الأسبوع الأول عودة العديد من أبطال الموسم الماضي للدفاع عن الألقاب التي أحرزوها. ويعود فريق “دراغون ريسينغ” بكل قوته بقيادة “ليون برايس” خلف مقود سيارته الفيراري 488 جي تي3 لينافس نخبة المتسابقين ضمن “سلسلة أن جي كيه ريسينغ”. من جهته ينافس “بيل مارتن” في الفئة الخامسة من بورشه جي تي4 كلوب سبورت، في حين ينافس زميله في الفريق “تاني حنا” في الفئة الرابعة بسيارة فيراري 458 تشالينج.

كما ويملك فريق “موهريستا ريسينغ” أبطالا سابقين من المقرر أن يشاركوا في سباق نهاية الأسبوع. ويستعد “كوستاس بابنتونيس” للمشاركة بسيارته “سيات ليون سوبر كوبا” للدفاع عن لقبه في الفئة الأولى، في الوقت الذي يأمل فيه نجله “أليكساندر أنيفاس” للعودة لسلسلة الانتصارات في الفئة الثانية واستعادة لقب “كأس كليو”.

وبالتوجه للدراجات النارية، فلا شك أن جميع الأنظار تتوجه نحو عبد العزيز بن لادن، الذي تمكن خلال الموسمين الماضيين من الفوز على متن دراجته الكوازاكي في بطولة الإمارات للدراجات الرياضية. ومن أبرز المنافسين لابن لادن سيكون الدرّاج محمود تنّير على متن دراجته الهوندا، والذي تمكن من الضغط عل عبدالعزيز بقوة في الموسم الماضي ويتطلع قدما لتحقيق نتيجة متقدمة.

اما الصراع في السباقات الثلاث المتبقية فهو مفتوح أمام الجميع بالتساوي

ومن بين أبرز المرشحين للقب تحدي كأس راديكال الشرق الأوسط، البطل سيرجي شالونوف  و”الفنلندي الطائر” يان ييرب اللذان سيتنافسان بقوة على اللقب إلى جانب مجموعة من المتسابقين المحترفين، نذكر منهم أوليه سميث وزميله الجديد “دراغوس دوميتراسكو”، بالإضافة على بطلة راديكال موسم 2014-2014، كاتالين فويكو.

أما سباق أكاديمية الخليج للفورميولا فستشهد مشاركة موهبة شابة في انطلاقة غير متوقعة، والحديث هنا عن بطل الكارتينغ الإماراتي الشاب، سعيد العلي، الذي يتوقع له أن يحقق نتيجة متقدمة.

ويترقب الجميع بشوق كبير انطلاق بطولة الإمارات للفورميولا4 المدعومة من “أبارث” الجديدة، والتي ستعقد أول سباق لها نهاية الأسبوع الجاري على ارض دبي أوتودروم، مفتوحة أمام جميع السائقين لدخول التاريخ وكتابة أسمائهم في سجلات الكتب العالمية. ومن بين أبرز المشاركين في البطولة، السائقة آمنة القبيسي، “شون بابينغتون” وسيف بن سليم، نجل اسطورة الراليات محمد بن سليم.

هذا وسيستهل سباق “أن أر دي بور ويكيند” فعالياته صباح (اليوم الخميس) تمام الساعة 10.35. وينطلق أول السباقات صباح يوم الجمعة تمام الساعة 10.10 صباحا، وستتواصل السباقات طوال نهاية الأسبوع حتى الساعة 14.00 من بعد ظهر يوم السبت.

كلمات دليلية

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-gAh