دافزا تستشرف تقنيات المستقبل

10 أكتوبر 2017 آخر تحديث : الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 - 9:25 صباحًا

Buthaina_Bin_Fahad_Senior_Director_of_Information_and_Communication_Technology_DAFZA

يشهد جناح سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي دافزا إقبالاً كبيراً خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2017، حيث تستعرض دافزا خلاله أحدث مشروعاتها في التحول الرقمي عبر استخدام أحدث التقنيات في عالم التكنولوجيا. والتي تساهم في دعم استراتيجية مدينة دبي الذكية عبر الجهود الدؤوبة والمبادرات والاتفاقيات التي تقوم بها بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية وغير الحكومية.

وصرحت دافزا عن أهم مشاريعها والتي شملت تقديم تجربة رقمية ريادية للمتعاملين من خلال نظام إدارة العلاقات مع المتعاملين بالتعاون مع شركة أوراكل، والذي يشمل كافة مراحل تجربة المتعامل ضمن نقاط تفاعلية متعددة. ويتمتع النظام بأتمتة عالية للخدمات وسرعة إنجاز فائقة، والمتوقع أن يغير التجربة الحالية جذريًا.

وقالت بثينة بن فهد، مدير أول في إدارة تقنية المعلومات والاتصالات: “تواصل دبي تعزيز مكانتها الاستراتيجية وموقعها في المركز الأول على خارطة الأعمال التجارية في المنطقة والعالم، حيث تعتبر سهولة تأسيس الأعمال وتقليل الوقت والجهد عوامل أساسية في جذب الإستثمارات وتحقيق أعلى مستويات التنافسيةً. وتعمل دافزا من خلال مبادراتها الاستراتيجية على استقطاب الاستثمارات الأجنبية، من خلال تسهيل كافة المعاملات الخاصة بتأسيس الأعمال، وبالتالي تبسيط تجربة المتعاملين، بما يتماشى مع المتطلبات الحديثة التي تعتمد على أحدث التقنيات والسرعة في الأداء والانجاز. واليوم ومع تقديم أوراكل حلولها المبتكرة في مجال إدارة العلاقات مع المتعاملين، تتطلع دافزا إلى أن تكون الخيار الأذكى والأول للشركات الراغبة في تأسيس أعمالها في دبي والمنطقة”.

وتجدر الإشارة أنه خلال الأيام الأولى من مشاركتها في جيتكس، سجلت دافزا إشادة واسعة من قبل زوار جناحها بمبادراتها الرائدة، وجاء في مقدمتها مشروع سينابس لادارة التعاملات الرقمية البلوك تشين (Blockchain) الذي يعتمد على أسلوب جديد وذكي لسجّل المعاملات وتنظيم البيانات، ويسهّل عملية التحقق من مختلف الوثائق وإجراء المعاملات اللازمة لتأسيس الأعمال، وذلك تماشياً مع استراتيجية دبي للتعاملات الرقمية بلوك تشين والتي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، وتقودها دبي الذكية.

وكشفت دافزا عن أحدث مشاريعها نحو التحول الرقمي، سحابة دافزا (DAFZA Cloud)، والتي ستعمل كمنصة تمكينية للبنية التحتية اللازمة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الحالية والمستقبلية، مما يشمل رفع الكفاءة التشغيلية وتسريع الخدمات التقنية كافة، وتوفير نطاق أكبر لخدمات المتعاملين، وتقنية التخزين عالية الأداء، بالاضافة الى نظام التعافي من الكوارث.

وفي إطار سعيها الدؤوب على تقديم أفضل الحلول المبتكرة، حققت دافزا إنجازاً نوعياً من خلال فكرتها الأمنية الابتكارية لنظام تصاريح الدخول الذكية (Smart E-Gate Pass)، والتي تهدف إلى تسهيل وتسريع إجراءات دخول الزوار والمتعاملين وتقليل الازدحام المروري بأسلوب حديث ومبتكر، والحصول على التصاريح بصورة فورية ومباشرة. وبذلك، حازت دافزا على جائزة “أفضل تكنولوجيا” في كل من المؤتمر الدولي للأفكار الأمريكية لسنة 2017، والمؤتمر الدولي للأفكار البريطانية لسنة 2016، الحدثين الرائدين في دعم الابتكار. ويأتي هذين التقديرين الدوليين ليؤكدان مجدداً المستوى الريادي الذي وصلت إليه دافزا باعتبارها مؤسسة داعمة للابتكار والإبداع في ما يصب بخدمة المتعاملين وتحقيق سعادتهم.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :https://wp.me/p70vFa-m3P