خلال اليوم الأول من بطولة ضمان العالمية للترايثلون “أبوظبي 2019”

آخر تحديث : الأربعاء 13 مارس 2019 - 10:27 صباحًا
خلال اليوم الأول من بطولة ضمان العالمية للترايثلون “أبوظبي 2019”

الشقيقان همبلتون يهديان الإمارات ذهبية وفضية في أولى منافسات الأولمبياد الخاص

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، استضافت بطولة ضمان العالمية للترايثلون أبوظبي 2019 اليوم (الجمعة) أولى فعاليات الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظأبو ظبي9، لتكون العاصمة الإماراتية أول مدينة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا تنظم هذا الحدث العالمي المخصص لأصحاب الهمم.

وشهدت البطولة فوز الشقيقان ميكا وجونا همبلتون لاعبا فريق الإمارات بالمركز الأول والثاني على التوالي ضمن المنافسات، ليهديا الإمارات أول ذهبية وفضية في منافسات الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019.

وشهدت البطولة مشاركة 33 رياضياً من أصحاب الهمم يمثلون 14 دولة ضمن أربع فئات موزعة بحسب إعاقتهم الذهنية، حيث استطاع ميكا همبلتون من فريق الإمارات تسجيل زمن قدره 1:14:27 ساعة ليتصدر بذلك الفئة الأولى، ومحققاً أول ميدالية ذهبية في دورة الألعاب الأولمبية لعام 2019، وفي الفئات الثلاث الأخرى، تصدر كل من الأستون مارتن كيس بتوقيت مجموعه 1:20:51 ساعة، وأندريه داماكينو من الأوروغواي بتوقيت مجموعه 1:22:22 ساعة، والمغربي حذيفة محمد زمناً وقدره 1:17:18.

وفي المركز الثاني عن كل من الفئات الأربع، جاء أكسل باستورينو من الأوراغوي بفارق 2:19 دقيقة، وجونا همبلتون من فريق الإمارات بفارق 1:21 دقيقة، وروبرت ليدي من دولة سانت كيتس ونيفيس بفارق 7:16 دقيقة، وغونزالو باستورينو من الأوراغوي بفارق 12:56 دقيقة، وكانت الميدالية البرونزية من نصيب الأمريكي ترنت هامبتون، والدومنيكي أليهاندرو باتي، والتونسي اسماعيل خليفي، والسعودي محمد العليان على التوالي.

وقامت اللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص لأول مرة في تاريخ الألعاب الأولمبية بدمج فعالياتها ضمن الأجندة العالمية لسباقات الترايثلون، لتكتسب بذلك بطولة ضمان العالمية للترايثلون أبوظبي 2019 مكانتها كواحدة من أهم بطولات الترايثلون العالمية، والتي تجمع نخبة رياضيي الترايثلون حول العالم مع رياضيي الترايثلون العالميين من أصحاب الهمم تحت سقف واحد ضمن منافساتهم، ولتحقق بذلك بطولة ضمان العالمية للترايثلون أبوظبي مركزها كأكبر فعالية رياضية وإنسانية في العام 2019.

من جهته، قال بيتر ويلر الرئيس التنفيذي للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019: “نفخر بما شهدناه اليوم من أداء عالمي ومتميز قدمه المشاركون في الألعاب العالمية، وذلك بعد عامين من التحضيرات والتدريبات التي خضع لها المشاركين، فضلاً عن الإقبال الكبير للجمهور، الذي شجع المتسابقين حتى اللحظات الأخيرة من المنافسات”.

وأضاف ويلر: “إن استضافة دورة الألعاب الخاصة في أبوظبي خلال “عام التسامح” تؤكد حرص دولة الإمارات على نشر قيم المحبة والإخاء من خلال المبادرات والفعاليات التي تشهدها مختلف إمارات الدولة”.

وقال ميكا همبلتون عقب حفل تتويجه في اليوم الأول من “ترايثلون أبوظبي”: “أفخر بتتويج أول ميدالية ذهبية بصفتي عضو من فريق دولة الإمارات ضمن منافسات الأولمبياد الخاص، فقد كان السباق في جميع مراحله الثلاث ممتعاً، وسعدت أنني استطعت الانتهاء من السباق محققاً رقماً قياسياً جديداً على المستوى الشخصي”.

وأضاف همبلتون: “حقق فريق الإمارات اليوم ميدالية ذهبية وأخرى وفضية، الأمر الذي يشكل حافزاً لأصحاب الهمم في دولة الإمارات للبدء في ممارسة رياضة الترايثلون، إذ تتمتع سباقات هذه الرياضة بثلاثة أنواع مختلفة من الرياضات، تسهم في تعزيز الثقة لدى كل من يمارسها”.

ويشارك أكثر من 7500 رياضياً و3 آلاف مدرباً يمثلون أكثر من 190 دولة للمشاركة في دورة الأولمبياد الخاص، الألعاب العالمية التي تقام في العاصمة أبوظبي خلال الفترة 14 – 21 مارس الجاري، والتي من المتوقع أن تستقبل أكثر من 200 ألف مشجع من حول العالم، لمشاهدة هذا الحدث العالمي المرتقب.

2019-03-13 2019-03-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info