جامعة العلوم والتكنولوجيا تحتفي بطلبتها الجدد بالتزامن مع ذكرى يوبيلها الفضي

آخر تحديث : الخميس 3 أكتوبر 2019 - 8:35 صباحًا
جامعة العلوم والتكنولوجيا تحتفي بطلبتها الجدد بالتزامن مع ذكرى يوبيلها الفضي

بالتزامن مع احتفالات جامعة العلوم والتكنولوجيا بمرور 25 عاماً على تأسيسها – ذكرى اليوبيل الفضي – أقامت الجامعة حفل استقبال كبير احتفاءً بالطلبة الجدد المنظمين لأسرة الجامعة للعام الجامعي 2019- 2020م، ( دفعة اليوبيل الفضي ).

وفي حفل الاستقبال الذي أقيم في قاعتي كلية الطب والعلوم الصحية وفرع الطالبات بالجامعة خلال يومي الثلاثاء والاربعاء الموافق 1،2/ 10/ 2019م ، رحب رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا أ. د/ حميد محمد عقلان بالطلبة الجدد متمنياً لهم عاماً دراسياً حافلاً بالجد والاجتهاد والإبداع والتميز وبأن يكونوا اضافة نوعية للجامعة .

وحث رئيس الجامعة الطلبة الجدد على الالتزام بحضور المحاضرات وتوسيع مداركهم ومعارفهم من خلال التعليم الذاتي كون المرحلة الجامعية مختلفة عن ما قبلها حيث تتطلب البحث والاطلاع على كل ماهو جديد في مجال التخصص وغيره، كما حث الطلاب على المشاركة الفاعلة في مختلف الانشطة والفعاليات التي تقيمها الجامعة والتي من شأنها صقل مواهبهم وقدراتهم القيادية والمهارية والعلمية، وشدد على أهمية الالتزام بلوائح وانظمة الجامعة والمحافظة على ممتلكاتها حتى تتمكن الجامعة من تقديم افضل ما يمكن لطلبتها.

وفي حديثه عن ذكرى تأسيس الجامعة التي مر عليها 25 عاماً، عبر عقلان عن افتخار واعتزاز جامعة العلوم والتكنولوجيا بما قدمته خلال ربع قرن من خدمة تعليمية وانشطة مجتمعية متعددة وتطلعها الى تقديم المزيد، مضيفاً : خلال 25 عاماً قدمت الجامعة الكثير لأبناء الوطن .. ليس هذا فحسب بل أضحت جامعة عابره للحدود وتقدم خدماتها التعليمية وبالجودة المطلوبة للإقليم والعالم حيث كان يلتحق بها من الطلبة الى ما قبل الأحداث الأخيرة من مختلف دول العالم حيث بلغوا لأكثر من 30 جنسية .

وأشار أ.د/ حميد عقلان إلى أن جامعة العلوم والتكنولوجيا حرصت منذ نشأتها على تقديم خدمة تعليمية متميزة ذات جودة عالية تلبي احتياجات ومتطلبات التنمية وسوق العمل المحلي والاقليمي.

وأكد عقلان حرص الجامعة على مواكبة كل جديد وعلى تطوير وتحديث مناهجها وعلى توسيع الشراكات المحلية والاقليمية والدولية والاستفادة من كل التجارب الناجحة، مشيراً الى أن جامعة العلوم والتكنولوجيا تسير وفق خطط واستراتيجيات محددة، ملفتاً إلى انها الجامعة اليمنية الوحيدة التي لديها خطط استراتيجية مكتوبة .

وفي السياق شكر رئيس الجامعة كل من ساهم في تأسيس هذا الصرح العلمي الشامخ وكل منتسبي الجامعة من مختلف الفئات الادارية والأكاديمية على جهودهم المبذولة طوال هذه الفترة.

واختتم حديثة بالقول : نحن فخورين بطلابنا السابقين والحاليين فهم ثروتنا ورأس مالنا الحقيقي، كما نفخر بمخرجاتنا المتميزة التي يشار اليها بالبنان في مختلف مواقع العمل داخل وخارج اليمن، ونتمنى من الطلبة الجدد أن يحذوا حذوهم وان يكونوا في نفس مستوى زملائهم المتميزين في السنوات الماضية.

تخلل الحفل فقرات فنيه ومسرحية هادفه نالت استحسان الحاضرين، كم تم تكريم الطلبة الفائزين في المسابقات الرياضية.

حضر حفل الاستقبال نائب رئيس الجامعة أ.د/ عبد الغني حميد / ومساعد رئيس الجامعة أ.د/ نعمان النجار وأمين عام الجامعة أ/ فيصل هزاع وعمداء الكليات وعميدة فرع الطالبات ورؤساء الاقسام العلمية ومدراء الادارات بالجامعة، واكتظت القاعتين بجموع الطالبات والطلاب المستجدين الذين عبروا عن فرحتهم وجزيل شكرهم للجامعة على هذه الحفاوة البالغة .

2019-10-03 2019-10-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info