تنس الطاولة من الرياضات المدرجة بقائمة منافسات النسخة التاسعة للألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص أبوظبي

23 يناير 2018 آخر تحديث : الثلاثاء 23 يناير 2018 - 9:13 مساءً

1 (43)

أعلنت اللجنة المحلية المنظمة للأولمبياد الخاص عن مشاركة 16 دولة في منافسات تنس الطاولة، ووصل العدد الكلي للاعبين إلى 62 لاعبًا ولاعبة للمشاركة في النسخة التاسعة للألعاب الإقليمية التي تستضيفها العاصمة الإماراتية أبوظبي بالفترة الواقعة بين 17 وحتى 22 مارس 2018 ، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

هذا وقد أعلنت اللجنة الفنية أسماء الدول المشاركة في المنافسات، إذ تشارك كل من الجزائر والبحرين ومصر وإيران والعراق والأردن والسعودية ولبنان وليبيا والمغرب وموريتانيا وعمان وفلسطين وسوريا وتونس بلاعبين ولاعبتين بينما تشارك الإمارات بثمانية لاعبين وثماني لاعبات بصفتها الدولة المنظمة.

وتقام منافسات تنس الطاولة داخل صالات أدنيك مركز أبوظبي الدولي للمعارض، أحد أهم مراكز المعارض في العالم، حيث يعد الأكبر مساحة على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

هذا وقد تم إدخال تنس الطاولة للمرة الأولى في الألعاب العالمية عام 1987، وتتطلب رياضة تنس الطاولة السرعة ودقة الملاحظة، مما يعني ضرورة وجود درجة عالية من التوافق العضلي العصبي بين اليد والعين، ومن خلال هذه الرياضة يستطيع لاعبو الأولمبياد الخاص إظهار ما يتميزون به من قوة وجمال في الأداء، ويبلغ عدد المتسابقين في رياضة تنس الطاولة في المنطقة حاليًا 10371 لاعب ولاعبة.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-nOF