تصريح خولة المهيري، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية والاتصال الحكومي – هيئة كهرباء ومياه دبي بمناسبة “يوم المرأة الإماراتية 2019”

آخر تحديث : الأحد 1 سبتمبر 2019 - 1:41 مساءً
تصريح خولة المهيري، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية والاتصال الحكومي – هيئة كهرباء ومياه دبي  بمناسبة “يوم المرأة الإماراتية 2019”

ينسجم شعار يوم المرأة الإماراتية هذا العام “المرأة رمز للتسامح” مع الخصال الحميدة التي تتحلى بها المرأة الإماراتية من صبر واحتواء ومحبة وقدرة على غرس قيم التسامح والوفاء والانفتاح في أبنائها وأفراد مجتمعها. ويؤكد اختيار سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة (أم الإمارات) لهذا الشعار، حرص سموها على أن تظل الأم والمرأة الإماراتية متمسكة بمنهج الأخلاق والقيم التي عاشها الآباء والأجداد، والسير على خطى المغفور له بإذن الله الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، لبناء مجتمعات تؤمن بقيم الحوار بين الثقافات وترسي الأسس لتحسين واقع التسامح عربياً وعالمياً.

ومنذ الإعلان عن “يوم المرأة الإماراتية”، أصبح الثامن والعشرون من أغسطس من كل عام مناسبة مهمة لرصد إنجازات ونجاحات المرأة الإماراتية في ظل حرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على تعزيز مكانة المرأة الإماراتية في مختلف المجالات.

وبفضل الرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة، حققت المرأة الإماراتية في زمن قياسي ما حققته مثيلاتها في العالم خلال عقود، وباتت تجربة الإمارات رائدة في مجال تمكين المرأة وصارت أول دولة عربية تطرح إلزامية تعيين أعضاء من النساء في مجالس إدارات الشركات والمؤسسات الحكومية وتوفير فرص متساوية للمرأة للمشاركة في مختلف ميادين العمل في القطاعين الحكومي والخاص. وتلتزم هيئة كهرباء ومياه دبي بالبناء على الإنجازات التي حققتها المرأة الإماراتية كشريك أساسي في عملية التنمية المستدامة، ورافد محوري للمكانة المرموقة التي تتمتع بها الهيئة على مستوى العالم.

2019-09-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info