بنك دبي الإسلامي يدعم «رأس الخيمة للأعمال الخيرية» بـ12.8 مليون درهم

آخر تحديث : الأحد 17 مايو 2020 - 11:05 صباحًا
بنك دبي الإسلامي يدعم «رأس الخيمة للأعمال الخيرية» بـ12.8 مليون درهم
بنك دبي الإسلامي

تلقت مؤسسة رأس الخيمة للأعمال الخيرية 12 مليوناً و800 ألف درهم، تبرعاً من بنك دبي الإسلامي لدعم مشروعاتها وبرامجها الخيرية خلال العام الجاري.

وبدأت موسسة رأس الخيمة للأعمال الخيرية بتوزيع الزكاة على الفئات المحتاجة عبر 3 قنوات رئيسية ممثلة في إحدى مؤسسات الصرافة التي تقوم بصرف المبالغ لمستحقيها في فروعها المختلفة، وعبر الإيداع المباشر في حسابات المستحقين للزكاة، إضافة إلى التسليم المباشر للأسر المستحقة، وخاصة المتعففة من خلال موظفي المؤسسة في الظروف الحالية، وحرصاً منها على صحة وسلامة أصحاب الحالات المستفيدة الذين يزيد عددهم عن 4 آلاف و300 أسرة.

وقال أمين عام مؤسسة رأس الخيمة للأعمال الخيرية محمد جكة المنصوري: إن إدارة المؤسسة ارتأت اتخاذ هذه الخطوة لتلافي توافد المستفيدين من زكاة المال خلال شهر رمضان المبارك إلى مقر المؤسسة وحفاظاً على الصحة العامة لأصحاب الحالات المستهدفة مشيراً إلى أن الاتفاق مع إحدى المؤسسات المصرفية لتسليم مبالغ الزكاة لأصحابها في الوقت الذي سيزور فيه موظفو الهيئة المساكن القريبة لتسليم مبالغ الزكاة إلى المستفيدين منها والتي تراوح بين 1500 إلى 5000 درهم حسب عدد أفراد الأسرة الواحدة.

وأوضح المنصوري أن عملية توزيع مبالغ زكاة المال على الأسر والحالات المعنية تتم على عدة مراحل بما يحقق انسيابية العملية من جهة، ويؤمن سلامة المستفيدين من جهة أخرى، مؤكداً حرص مؤسسة رأس الخيمة للأعمال الخيرية على الاستمرار بالقيام بدورها الريادي في مجال العمل الخيري، خاصة خلال شهر رمضان المبارك لمساعدة الأسر المتعففة على توفير احتياجات الشهر الكريم لأفرادها.

وثمَّن أمين عام مؤسسة رأس الخيمة للأعمال الخيرية، الدعم المالي المتواصل من قبل بنك دبي الإسلامي الذي يعد داعماً أساسياً لمسيرة العمل الخيري والإنساني في الدولة من خلال ما يقدمه سنوياً من مبالغ تسهم في التخفيف عن الأسر المعوزة، وفي توفير احتياجاتهم المختلفة على مدار العام.

2020-05-17 2020-05-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info