ايرباص تطرح حلّ دابات للتجوال الهجين للانتقال السلس بين الشبكات خلال جيتكس 2019

آخر تحديث : الإثنين 7 أكتوبر 2019 - 9:59 صباحًا
ايرباص تطرح حلّ دابات للتجوال الهجين للانتقال السلس بين الشبكات خلال جيتكس 2019

أعلنت ’ايرباص‘ عن طرحها ’دابات للتجوال الهجين‘،أحدث حلولها المدمجة بين قوة الاتصالات الآمنة والتكنولوجيا الابتكارية والذي يجمع بين مزايا محطة ’تاكتيلون دابات‘ الهجينة وتطبيق ’تاكتيلون آغنت 800‘ من ’ايرباص‘، وذلك خلال فعاليات دورة هذا العام من معرض ’جيتكس‘، حيث تسجل هذه التقنية ظهورها الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويمتاز الحل الجديد بسهولة استخدامه في العمليات اليومية، لا سيّما في ظل استفادته من تقنية الانتقال السلس بين الشبكات، الأمر الذي يضمن أمن العمليات والمرونة العالية للشبكات.

وتجمع محطة ’تاكتيلون دابات‘ الهجينة من ’ايرباص‘ بين اتصالات شبكتي’تيترا‘ والـ” إل تي إي” (LTE) في محطة واحدة فريدة من نوعها. وبالتالي، يستطيع المستخدمون أداء مهامهم اليومية دون أن ترتبط قدرتهم على الاتصال بتوفر تغطية شبكات ’تيترا‘ فحسب. ويُعتبر ’تاكتيلون آغنت 800‘ تطبيقاً مخصصاً للأجهزة الذكية مثل ’تاكتيلون دابات‘، حيث يُتيح استخدام مزايا مثل “الضغط للتحدث” وإشعارات الحالة ونقل البيانات والرسائل النصية وإرسال الصور واتصالات الطوارئ على أجهزة ’تاكتيلون دابات‘. وعلاوةً على ذلك، يوفر الحل خاصية إجراء المكالمات الجماعية سواءً مع الأجهزة الأخرى أو غرفة التحكم.

يجدر بالذكر أنّ حلّ ’دابات للتجوال الهجين‘ يعزز تغطية شبكات ’تيترا‘ اللاسلكية من خلال الانتقال إلى شبكات الـ” إل تي إي” بواسطة تطبيق ’تاكتيلون آغنت 800‘ المثبت على الجهاز. ويُتيح هذا إمكانية الانتقال السلس بين الشبكات على نحو يدعم العمليات الخاصة بالسلامة العامة ويعزز من مزايا الاتصالات الهجينة. ويتميز الحل بأعلى درجات الأمن نظراً لمستويات الحماية العالية التي يحققها في عمليات نقل البيانات، والتي يعود الفضل فيها إلى تخصيص شبكة خاصة افتراضية (VPN) لكلّ من العملاء. وفي حالات ضعف التغطية، يمكن للمستخدمين الاستفادة من ميزة الانتقال الفوري بين شبكات ’تيترا‘ وشبكات الـ” إل تي إي” للحفاظ على استمرارية عملياتهم ذات الأهمية البالغة بالنسبة للمهام والأعمال.

وبالإضافة إلى سهولة الانتقال بين شبكتي ’تيترا‘ والـ” إل تي إي” العامة أو الخاصة المتمحورة حول السلامة العامة، يستطيع المستخدمون الاستفادة من المواصفات الرئيسية لجهاز ’تاكتيلون دابات‘، كالمكالمات الصوتية الفردية وإرسال الرسائل وتقارير الحالة والاتصالات والرسائل الجماعية ومكالمات الطوارئ.

2019-10-07 2019-10-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info