الصين تعلن عن قطار مغناطيسي معلّق فائق السرعة

آخر تحديث : الأربعاء 29 مايو 2019 - 12:55 مساءً
الصين تعلن عن قطار مغناطيسي معلّق فائق السرعة

كشفت شركة السكك الحديدية الصينية الحكومية، تشاينا رولينج ستوك كوربوريشن، حديثًا عن نموذج أولي لقطار مغناطيسي معلق فائق السرعة، لتخفيض مدة السفر بين أنحاء الصين.

وقال دينج سانسان، نائب كبير مهندسي الشركة في مؤتمر صحافي «حقق النموذج الأولي رفعًا ثابتًا ونتائج ممتازة. ونبني مركزًا للاختبار ومركزًا تجريبيًا لإنتاج قطارات مغناطيسية معلقة سريعة جدًا، ونتوقع بدء تشغيلها في النصف الثاني من العام 2019.»

رحلة سريعة يطفو القطار الجديد على وسادة هوائية مغناطيسية، بدلًا من العجلات والمسارات التقليدية، وهذا يقلل الاحتكاك ويتيح للقطار السفر بسرعات مذهلة، وتبلغ السرعة القصوى لقطار مشابه قيد التشغيل في شانجهاي 430 كم/ساعة.

وستتجاوز سرعة هذا القطار الجديد سرعة قطار شانجهاي، إذ تصل سرعته القصوى إلى 600 كم/ساعة. واستخدم دينج نموذجًا لرحلة نظرية بين بكين وشانجهاي لإظهار مدى التوفير في الوقت.

و قال دينج وفقًا لخبر نشرته صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست «تستغرق الرحلة بالطائرة نحو أربع ساعات ونصف، متضمنة وقت التحضير للرحلة، ونحو خمس ساعات ونصف بقطار فائق السرعة، أما القطار المغناطيسي فسيستغرق نحو ثلاث ساعات ونصف فحسب.»

2019-05-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info