البرنامج المصمم على أيدي خبراء عيادة “نيسن دي جينوليي” يهدف إلى مساعدة 27.8% من الإماراتيين

آخر تحديث : الإثنين 22 أبريل 2019 - 9:58 صباحًا
البرنامج المصمم على أيدي خبراء عيادة “نيسن دي جينوليي” يهدف إلى مساعدة 27.8% من الإماراتيين

العيادة الراقية للخدمات الصحية في أحضان الجبال السويسرية تبتكر  برنامج لا كيور نيسنزلتخفيف السمنة في الإمارات

في الوقت الذي يعاني فيه أكثر من ربع سكّان الإمارات من السمنة، أطلق مركز طبي سويسري راقٍ برنامجاً متخصصاً صمّم بعناية بهدف مساعدة الإماراتيين على إنقاص الوزن.

وفي ضوء نتائج المسح الصحي الوطني بدولة الإمارات للعام 2019، والذي أظهر أن 27.8% من الإماراتيين يعانون من زيادة الوزن، عملت عيادة “نيسنز دي جينوليي” على تصميم برنامجها “لا كيور نيسنز”، والذي يمثل خطة فريدة لمدة ستة أشهر تجمع ببن الفحوصات الطبية المتكاملة والمتابعة الغذائية والسلوكية والبدنية.

وفي هذا السياق قال جوليان دونزيل، مدير العيادة: “لطالما اعتبر الوزن الزائد خطراً على الحياة وواحداً من الأسباب الجذرية المرتبطة بالعديد من المشاكل الصحية. ويمثل برنامج لا كيور نيسنز ردّنا الأكيد لمعالجة مشاكل السمنة من خلال اتباع نهج صحي تجاه تخفيف الوزن.”

تبدأ الخطة ببرنامج مكثف لمدة أسبوعين في عيادة نيسنز دي جينوليي، والتي تتميز بموقع مثالي مطل على بحيرة جنيف، حيث يسهل الوصول إليها بواسطة الرحلات الجوية من دبي وأبوظبي وجنيف. يخضع المرضى للتقييم والمتابعة في مجال التغذية والسلوك والنشاط الجسدي في العيادة، وذلك بإشراف طاقم طبي متخصص.

بدوره قال البروفيسور جاك بروست، مؤسس العيادة: “بعد تحليل نتائج فحوصات العملاء ضمن اليومين الأوليين من البرنامج، يتم وضع خطط غذائية فردية تناسب احتياجات كل شخص ومتطلباته الصحية والغذائية.”

وأضاف: ” كما يجري وصف التمارين الرياضية خصيصاً بما يناسب كل عميل، ليقوم واحد من أربعة أخصائيين بالعلاج الطبيعي بالاستعانة بنتائج فحوصات القلب والعظام لوضع برنامج متكامل من التمارين الرياضية التي تعدّ استكمالاً للبرنامج الغذائي بهدف تحقيق أقصى النتائج الممكنة.”

وفي أعقاب الإقامة لمدة أسبوعين في عيادة عيادة نيسنز دي جينوليي، يتم ترتيب جدول للاستشارات الإلكترونية الشهرية لمتابعة التقدم في تخفيف الوزن، بالإضافة إلى الإقامة ليومين في العيادة بعد انقضاء ستة أشهر للمتابعة الطبية النهائية.

وأضاف بروست: “لا بد ألّا نكتفي بتقييم السمات البيولوجية الفردية للشخص لتزويده بخطة فريدة لتخفيف الوزن، فمن الضروري للغاية متابعة كيفية تقدمه على مدى الأشهر التالية. كما أن من المهم إجراء التعديلات على خططهم – سواء كان ذلك في البرنامج الغذائي أو برنامج التمارين البدنية، مما قد يكون له أثر جوهري على كفاءة البرنامج بأكمله”.

من الجدير بالذكر أن برنامج “لا كيور نيسنز سيكون متاحاً كذلك لمواطني الدول الخليجية الأخرى، حيث تهدف عيادة نيسنز إلى مواجهة معدلات السمنة المتزايدة في المنطقة.

وتوفر العيادة السويسرية، التي تتميز بسرية خدماتها وإمكانية الإقامة فيها لفترات قصيرة ومتوسطة وطويلة، علاجات تتراوح من الوقاية والتجديد والفحص الجيني ونصائح للحمية الأمثل حتى العناية بالجسم والمفاصل وتقديم علاجات تجميلية وبرامج الخلايا الجذعية. ويمكن للمرضى حجز إقاماتهم في مقر العيادة التي توفر خدمات فندقية رفيعة المستوى من فئة الخمس نجوم.

وبوسع الزوار من الشرق الأوسط الاستفادة من خدمات إضافية مثل مركز العيادة المتخصص بالعلاج الفيزيائي، التدريبات الرياضية، علاجات الخلايا الجذعية، الطب التجميلي والعناية بالأسنان، والمتوفرة جميعها ضمن منشأة خاصة وبخدمات رفيعة المستوى.

تعتبر عيادة ’نيسنز دو جينولييي” مركزاً طبياً متخصصاً ورائداً في الصحة الوقائية والتعامل مع كافة المشاكل الصحية المرتبطة بأسلوب الحياة. وتشارك العيادة في فعاليات سوق السفر العربي تحت مظلة الشبكة الطبية السويسرية في القسم المخصص للسفر الدولي الفاخر.

كما تشارك “جينوليي لخدمات المرضى” لتمثل أكثر من 1400 طبيب في 65 تخصصاً سريرياً، وذلك خلال فعاليات ILTM Arabia التي تقام يومي 28 و 29 أبريل في قاعة المعارض رقم 1 في مركز دبي التجاري العالمي.

2019-04-22 2019-04-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info