ارباح كابيتال بنك ترتفع 6ر38 بالمئة في الربع الأول

آخر تحديث : الأحد 6 مايو 2018 - 11:12 صباحًا
ارباح كابيتال بنك ترتفع 6ر38 بالمئة في الربع الأول

ارتفعت ارباح كابيتال بنك الصافية بعد الضريبة والمخصصات بنسبة 6ر38 بالمئة في الربع الأول من العام الحالي إلى 1ر6 مليون دينار مقارنة مع 4ر4 مليون دينار للفترة ذاتها من 2017.

وأكد البنك في بيان اليوم السبت، أن تحقيق النتائج جاء مدفوعا بارتفاع صافي ايرادات الفوائد والعمولات بنسبة 1ر8 بالمئة إلى 2ر20 مليون دينار بالإضافة الى انخفاض مصروف المخصصات.

وقال رئيس مجلس الادارة، باسم خليل السالم، إن النتائج جاءت لتبرهن على قدرة البنك على الاستمرار في تحقيق النتائج الايجابية على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة، مضيفا ان البنك شرع في تقديم خدمات مصرفية جديدة تضمنت ادوات تحوطية هدفها حماية العملاء من تقلبات اسعار الفوائد.

وأضاف ان التغييرات الهيكلية التي بدأها البنك عام 2017 ، “بدأت تؤتي أكلها، بدليل تحسن قدرة الاصول على توليد ايرادات اكبر سواء عبر الفوائد او عبر العمولات والرسوم”.

وأكد أن الارباح المتأتية من عمليات الأردن “شهدت ارتفاعا ملموسا، في حين شهد نشاط العمليات في العراق تحسنا كبيرا”، وعزا الخسائر في العملات الاجنبية إلى ارتفاع سعر صرف الدينار العراقي.

وأكد السالم التزام البنك بتطوير انظمة تكنولوجيا المعلومات لتوفير افضل الخدمات للعملاء، عبر تطوير قنوات الاتصال التي تتيح لهم الحصول على الخدمة من مكاتبهم وعبر اجهزة الاتصال النقالة بدون الحاجة لزيارة الفروع.

وجدد التأكيد أن البنك يعتزم تطوير شبكة فروعه ورفدها بأحدث الانظمة التكنولوجية، كما يسعى لاستحداث فرعين جديدين في موقعين حيويين لخدمة الفئة المستهدفة التي يسعى البنك للوصول اليها وبناء العلاقات المصرفية معها.

2018-05-06 2018-05-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info