إنطلاق مهرجان الإبتكار بتنظيم من صندوق خليفة

9 نوفمبر 2015 آخر تحديث : الإثنين 9 نوفمبر 2015 - 4:57 مساءً

17

ينظم صندوق خليفة لتطوير المشاريع ” مؤتمر الابتكار ” غدا وذلك ضمن فعاليات الدورة الخامسة لمؤتمر الدليل الإرشادي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والذي يهدف لإطلاق قدرات الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال الشراكات والابتكار وحلول التكنولوجيا.

ويناقش المؤتمر الذي ينظم بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية أحد أعضاء مجموعة البنك الدولي والمتخصصة في تمويل القطاع الخاص في الدول النامية أهمية الشراكات في تعزيز الابتكار لدى الشركات الصغيرة والمتوسطة وترسيخ المعرفة والابتكار والتكنولوجيا للشركاء والإطلاع على أحدث الأفكار في المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتكوين العلاقات وبناء الشراكات.

يشارك في ” مؤتمر الابتكار 2015 ” نخبة من المسؤولين الحكوميين وشركات التكنولوجيا العالمية والخبراء في القطاعين العام والخاص وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والأكاديميين لمناقشة القضايا المهمة في القطاع وفرص تطبيق الابتكار والتكنولوجيا لتنمية المشاريع.

ويلقي سعادة خليفة سالم المنصوري وكيل دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي وسعادة عبد الله سعيد الدرمكي الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة لتطوير المشاريع الكلمات الافتتاحية في المؤتمر.

وأكد عبد الله الدرمكي التزام صندوق خليفة بتشجيع ورعاية المبتكرين خاصة في قطاع التكنولوجيا وتقنية المعلومات وتوفير الدعم لإنجاح المشاريع المبتكرة كونه يعمل على غرس قيم الريادة والابتكار ..مشيرا إلى أن تنظيم مؤتمر الابتكار يأتي لاستخلاص الدروس والتعلم من التجارب الرائدة محليا وإقليميا وعالميا وهو الأمر الذي يصب في مصلحة القطاع عبر توفير منصة مهمة لتبادل الخبرات ومعرفة أفضل السبل لتعزيز الابتكار في إطلاق وإدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة .

وقال ندرك أهمية دعم وتشجيع رواد الأعمال على تبني الأفكار الخلاقة والمبدعة والقائمة على التكنولوجيا المتطورة لكي يسهموا في دعم الاقتصاد الوطني وتعزيز الاقتصاد المعرفي في دولة الامارات وسنواصل إطلاق مبادرات وبرامج لتشجيع الشباب المواطنين وتحفيزهم على الإبداع والابتكار في مجال تكنولوجيا المعلومات وتصميم التطبيقات الذكية .

تبدأ فعاليات مؤتمر الابتكار بجلسة متخصصة عن أهمية إدارة الابتكار للشركات ورواد الأعمال وأفضل الطرق لتطوير القدرات في هذا المجال ..

وتهدف إلى تطوير قدرات الشركات الصغيرة والمتوسطة في مجال التنافسية والابتكار عبر شرح أفضل الوسائل لتحقيق هذه الأهداف علاوة على التجارب العملية.

يشارك في الجلسة رواد أعمال ويديرها سير ماير من “سبورت دوت كوم” و”يوغا دوت كوم” ويشارك فيها آلبورز تووفاني المؤسس والرئيسي التنفيذي لـ”سناب كارد” وجان ميشيل جوتييه الرئيس التنفيذي لـ”إنتيرنس إم إيه” وخالد حطرش الرئيس التنفيذي لـ”موفينج ريفلكشن”.

وتخصص جلسة لاستعراض تجربة سنغافورة ضيفة شرف مؤتمر الابتكار وذلك بهدف دراسة عوامل نجاح سنغافورة ودور الابتكار في تعزيز التنمية الاقتصادية فيها فيما يقدم ديفيد توه رئيس تقنية المعلومات ومركز الابتكار في جامعة “إن تي يو” المرموقة في سنغافورة بتقديم ورقة العمل والرد على استفسارات وأسئلة المشاركين في الجلسة.

ويشارك رونالدو مشاوار الرئيس التنفيذي لـ”سوق دوت كوم” لتقديم تجربة الموقع في التجارة الإلكترونية كما يقدم ديدريه بوليت مدير مركز تصميم التفكير في شركة “تاليس” عرضا عن تجربة الشركة العالمية في تأسيس منصة متخصصة للابتكار.

وتدور جلسة النقاش الثانية حول تطوير الشركات والحلول المبتكرة لتعزيز الشركات الصغيرة والمتوسطة إذ يناقش المشاركون في الجلسة الأدوار المناطة بكل الجهات المعنية في تهيئة بيئة مناسبة لدعم الابتكار في القطاع وأهمية الشراكات والتعاون في خلق جيل جديد من رواد الأعمال ..

يدير الجلسة شادي البنا الرئيس التنفيذي لـ”بوتشينال” بمشاركة الدكتور أديب العفيفي مدير إدارة دعم التجارة الخارجية والصادرات بدائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي وستيف جريفيث نائب الرئيس للأبحاث في معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا والدكتور محمد الزهير رئيس مجلس إدارة الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة- الكويت .

وتخصص الجلسة الختامية للمؤتمر التي تنظم بعنوان “سفراء التغيير” للمبتكرين الذين قام صندوق خليفة لتطوير المشاريع برعاية ابتكاراتهم حيث تناقش تجاربهم وقدرتهم في تحويل أفكارهم إلى قصص نجاح.

يدير الجلسة علي الجسمي من دائرة دعم وتطوير المشاريع في صندوق خليفة ويشارك فيها خليفة القامة من آوبسيس وأحمد المزروعي صاحب شركة أحمد المزروعي لصناعات الحديد والصلب ومصطفى المطوع من “فور دي إندور جي بي إس” وسعدي الفولي من “مايا سيستيم”.

وبدأت فعاليات مؤتمر” الدليل الإرشادي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة” اليوم وتستمر حتى يوم 12 نوفمبر الجاري في فندق سانت ريجيس كورنيش أبوظبي.

وقال سعادة عبد الله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة في الكلمة الرئيسية في افتتاح المؤتمر إن نجاح دولة الإمارات في تنويع الاقتصاد يعود للنظرة الثاقبة للقيادة الرشيدة والمنهجية المتقدمة حتى أصبح النفط يمثل نحو /30/ من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2014 مقارنة بـ / 90 / في عام 1973 .. مشيرا إلى الانعكاس الإيجابي لإنجازات الدولة على قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة .

وأضاف أن قانون المشاريع الصغيرة والمتوسطة الذي صدر في عام 2014 ركز على أهمية الابتكار والبحث والتطوير وتقديم الحوافز والتسهيلات للشركات الوطنية لتمكينها من المنافسة عالميا .. مشيرا إلى إن المشاريع الصغيرة والمتوسطة تمثل نحو 94 من الشركات المسجلة في الدولة ونتوقع أن ترتفع خلال الفترة المقبلة .

وأكد سعادته أن إطلاق الإمارات لإستراتيجية الابتكار لتعزيز موقعها في الاقتصاد العالمي بالتركيز على سبع قطاعات رئيسية لقيادة الابتكار .

ويضم المؤتمر جلسات متخصصة لمناقشة تطور احتياجات المشاريع الصغيرة والمتوسطة وإستراتيجية مؤسسة التمويل الدولية في التركيز على المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومستقبل الدليل الإرشادي لهذه المشاريع وأهم الحلول لأعمال عملاء المشاريع الصغيرة والمتوسطة .. دروس من المؤسسات المالية التعلم والتكنولوجيا .. والأفق المقبلة وتطبيقات الهاتف المحمول .. ومن المفهوم إلى واقع.

ويأتي تنظيم المؤتمر لأول مرة في دولة الإمارات ضمن جهود صندوق خليفة لتطوير المشاريع الرامية إلى دعم رواد الأعمال المواطنين وتهيئة بيئة مناسبة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة إذ يعتبر المؤتمر منصة عالمية مرموقة لتبادل الخبرات واكتساب المعارف.وام

كلمات دليلية

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :https://wp.me/p70vFa-88O