مجلة مال واعمال

85 ألف زائر متوقع لـ “جلفود 2016″ و”عالم الأغذية الحلال”

-

مواصفات_tcm4-96444_w735

تشارك هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس “مواصفات”، في أعمال الدورة الـ 21 لمعرض الخليج للأغذية “جلفود 2016″، الذي ينطلق، بالتزامن مع معرض “عالم الأغذية الحلال”.

ويعد معرض “عالم الأغذية الحلال”، أكبر حدث سنوي للأغذية الحلال في العالم، ويعقد للعام الثالث على التوالي بمشاركة أكثر من 800 شركة منتجة مصدقة، ويستمر خمسة أيام، وينظمه ويديره ويستضيفه مركز دبي التجاري العالمي.

وقال عبد الله المعيني مدير عام الهيئة في بيان، اليوم الخميس: إن “مواصفات” تهدف من مشاركتها المكثفة في أنشطة متنوعة، إلى التعريف بأنشطتها بشكل عام، والمواصفات القياسية الإماراتية وجهودها، في رفع جودة المنتجات الغذائية المتداولة بأسواق الإمارات، والمحافظة على الصحة العامة وسلامة المستهلكين.

وأضاف أن الهيئة تسعى من خلال مشاركتها في المعرضين، إلى تسليط الضوء بشكل رئيسي على “العلامة الإماراتية للحلال”، واللائحة الخاصة باشتراطات الترخيص باستخدامها، التي أطلقتها “مواصفات” عام 2014 من خلال استراتيجيتها لقطاع الحلال.

وأكد مدير عام “مواصفات”، أهمية هذا الحدث العالمي، في ظل توقعات ارتفاع عدد زوار المعرض إلى نحو 85 ألف زائر من أكثر من 170 دولة، بما في ذلك رؤساء دول ووزراء، ما يرسخ مكانة الإمارات كمركز عالمي لتجارة المواد الغذائية الحلال.