8000 مطعم في دبي تقصر العمل على التسليم والتوصيل

أخبار الإمارات
24 مارس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
8000 مطعم في دبي تقصر العمل على التسليم والتوصيل

355 2 - مجلة مال واعمال

أكدت المهندسة إيمان علي البستكي، مديرة السلامة الغذائية في بلدية دبي، إغلاق 8 آلاف مطعم أبوابها أمام مرتاديها أمس، من جملة 17600مؤسسة غذائية تعمل في المجال، وذلك فور اتخاذ القرار بمنع المطاعم من استقبال الزبائن والاكتفاء فقط بخدمة تسليم الطلبات والتوصيل المنزلي.
وقالت إن البلدية ستفرض غرامة تصل إلى إغلاق المطعم لمن لا يلتزم بالقرار، وإنها تعمل على تنفيذ التدابير الاحترازية والوقائية الرامية إلى تحقيق أعلى مستويات الصحة والسلامة للمجتمع، وتماشياً مع الجهود الحكومية للوقاية من الفيروس وتوفير بيئة صحية للجميع والتصدي لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وأشارت إلى أنه سيتم تنفيذ حملات تفتيشية مكثفة يومية، للتحقق من الالتزام بالإجراءات التي حددتها الإدارة، من قبل مفتشي البلدية المستمرين في التفتيش اليومي ليس على فتحها فقط، وإنما على المطابخ وعمال التوصيل وأهم الإجراءات الواجب اتباعها، منها عدم ارتداء قناع الوجه والقفازات. وأوضحت أنه يجب الحرص على تعزيز منظومة السلامة الغذائية والأمن الحيوي، عبر تطبيق الممارسات الصحية الجيدة، لضمان أعلى مستويات الحماية لصحة وسلامة الإنسان، وضرورة التعاون والتقيد بهذه الإجراءات.

من ناحيته، أكد المهندس سلطان الطاهر، رئيس قسم التفتيش الغذائي، إكمال الاستعدادات اللازمة كافة بتكثيف الزيارات والتفتيش على جميع المطاعم والتي تصنع هذه المنتجات للتوصيل في المنازل من قبل فرق التفتيش المتخصصة للتأكد من ضمان سلامة الأغذية الأكثر تداولاً خلال الفترة.
وقال إن مبدأ «سلامة الأغذية.. مسؤولية مشتركة» حيث إن لكل واحد دوره في الحفاظ على سلامة المؤسسات الغذائية والمستهلكين، مؤكداً ضرورة التواصل بمركز الاتصال ببلدية دبي على الرقم 800900 على مدار 24 ساعة يومياً في حالة وجود ملاحظات أو بلاغات على المؤسسات الغذائية وأيضاً للاستفسار عن الاشتراطات الصحية المختلفة والخاصة بسلامة الأغذية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.