مجلة مال واعمال

49 شـركة ومؤسسة محلية تشارك في معرض اربـيل الـثامن

-

تنظم المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية (JEDCO) المشاركة الأردنية الثالثة ل 49 شركة ومؤسسة محلية في معرض اربيل الثامن الذي سيقام في اقليم كردستان – العراق للفترة من الخامس عشر وحتى الثامن عشر من الشهر الحالي .
المدير التنفيذي للمؤسسسة المهندس يعرب القضاة قال أن الشركات المحلية المشاركة تعمل ضمن قطاعات الصناعات الكيماوية والغذائية والكهربائية والبلاستيكية والخشبية والهندسية ومنتجات البحر الميت ومواد التجميل والدهانات والمفروشات المعدنية والفورمايكا والورق والكرتون وافران الغاز وتجهيز وتسويق الدواجن والالبسة الجاهزة والمواد الانشائية والكيماويات الزراعية والسجاد والموكيت. كما ستشارك في المعرض شركات عاملة في مجالات صناعات مواد التغليف وزيت الزيتون والتزويد والنشر والتوزيع والاعلان والاستثمارات والبلمرة والدراسات الهندسية والشوكلاتة والكابلات والاستشارات الهندسية وتخطيط المدن والبنوك والمستشفيات والتصميم الداخلي.
وقال القضاة أن مساحة الجناح الاردني في المعرض تصل الى 500 متر مربع من بين 55 جناحاً تصل مساحتها الإجمالية إلى 22 الف متر مربع.
وأكد القضاة أهمية المشاركة في المعرض من حيث تحقيق التواصل مع الشركات الدولية المشاركة واقامة العلاقات التجارية والتعريف بفرص السوق واستقطاب اهتمام المستثمرين انطلاقا من دور المؤسسة الهادف إلى تحسين نوعية وجودة الانتاج وفقاً لأفضل الممارسات الدولية وزيادة حجم الصادرات المحلية الى الاسواق الإقليمية والدولية.
وأشار إلى أهمية المشاركة في توسيع القاعدة التصديرية للقطاعات الصناعية والخدمية من خلال دخول أسواق جديدة للنهوض بالصناعة المحلية والترويج لها في دخول أسواق جديدة والتعرف على متطلبات الأسواق الخارجية.
وبيّن القضاة أن المعرض يمثل فرصة للقاء رجال الأعمال والتجار من القطاعين العام والخاص لإبرام العقود والاتفاقيات بشكل مباشر والتعرف على حاجات القطاعات والأسواق العراقية ومضاعفة جهود التعاون المشترك في العديد من المجالات التي تخدم التطلعات في زيادة حجم المبادلات التجارية وإقامة مشروعات استثمارية ذات جدوى مشتركة بين الجانبين».
يذكر أن المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية هي المظلة الوطنية المعنية في تطوير المشاريع الاقتصادية في المملكة ورعايتها ودعمها وتمكينها من التنافسية والتطور والنمو محليا و عالميا، وترويج منتجاتها في الأسواق الدولية المستهدفة، من خلال زيادة حجم الصادرات وفرص التصدير وذلك من خلال تمكين المشاريع الاقتصادية من المنافسة وتعزيز مهاراتها وقدراتها الفنية والإدارية والتصديرية.