4549 تصريحاً تجارياً في دبي خلال مايو الماضي

أخبار الإمارات
13 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
4549 تصريحاً تجارياً في دبي خلال مايو الماضي

12

منحت اقتصادية دبي منشآت تجارية، خلال مايو الماضي، نحو 4549 تصريحاً تجارياً، مشيرة إلى أن الشركات تلجأ للحصول على التصاريح التجارية من أجل تنشيط دورة حياة المنتجات، وتنشيط عملية التسويق التجاري.

وأشار تقرير لاقتصادية دبي إلى أن الشركات التجارية تنظم الأنشطة الترويجية، بهدف إخبار أو إقناع المستهلك بقبول أو بإعادة الشراء أو باستخدام منتج أو خدمة، أو فكرة، لافتاً إلى أن التصاريح التجارية تشمل التصريح بالتخفيضات والعروض الخاصة والتصفية، والحملات الترويجية، واللافتات الإعلانية، والمعارض التجارية، وعروض الصيف الترويجية لقطاع التجزئة.

وقال مدير أول قسم التصاريح التجارية في قطاع التسجيل والترخيص التجاري باقتصادية دبي، خالد المري، إن «من الممكن التصريح للمنشآت التجارية لأكثر من مرة، من خلال التنزيلات أو العروض الخاصة خلال السنة، على أن تستمر فترة التنزيلات في المرة الواحدة أكثر من 30 يوماً»، مضيفاً أن «من الممكن تمديد تصاريح التنزيلات والتصفية والعروض الخاصة لفترة أسبوع واحد».

وأضاف المري أن تصريح التنزيلات تكون النسب المئوية فيه من 25% إلى 75% على البضائع، لافتا أنه من أجل تسهيل منح التصاريح، فإن جميع المستثمرين يمكنهم مراجعة مراكز التعهيد التابعة لاقتصادية دبي من أجل الحصول على التصاريح.

وأشار إلى أنه من حيث توزيع التصاريح التجارية، حسب نوع الأنشطة التجارية، فإن المطاعم جاءت في المرتبة الأولى من حيث عدد التصاريح، وذلك لحلول شهر رمضان، وشدة المنافسة بين المطاعم، يليها نشاط التجارة العامة في المرتبة الثانية، وتجارة الملابس الجاهزة، وتجارة الأحذية.

وأفاد بأن التخفيضات والعروض الخاصة والتصفية حصلت على 392 تصريحاً، في حين استحوذت الحملات الترويجية على 528 تصريحاً، واللافتات الإعلانية 661 تصريحاً، والمعارض التجارية 16 تصريحاً، وعروض الصيف الترويجية لقطاع التجزئة 85 تصريحاً، وذلك بجانب العديد من الأنشطة الأخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.