واخيرا اعتقل مختلس 3.7 مليون دينار من البنك الاستثماري الاردني

admin1 مارس 2013آخر تحديث : منذ 10 سنوات
واخيرا اعتقل مختلس 3.7 مليون دينار من البنك الاستثماري الاردني
bank jordan 132013

 واخيرا  وقع في قبضة الانتربول الدولي مختلس  البنك الاسثتماري الاردني،ناصر خالد ابراهيم فريج ،الذي اختلس 3.7 مليون  دينار من الحسابات الخاصة للبنك في شهر تشرين اول الماضي وهرب خارج البلاد حتى القي القبض عليه في بيروت متخفيا . وسيتم تسليمه في اية لحظة للسلطات الامنية الاردنية التي كانت تتابع   لحظة بلحظة  عملية  ملاحقته  لمحاكمته واستعادة الاموال المسروقه  .  وجاء ت عملية  الاعتقال  نتيجة جهود مضنية  قام بها  جهاز الامن العام الاردني والانتربول الدولي على مدى اشهر تكللت  بعملية الاعتقال هذه .

 يذكران  البنك لم يتاثر ابدا بعملية الاختلاس لانها استهدفت اموال البنك الخاصة وليس اموال المودعين  التي  تتم  مراقبتها لحظة بلحظة من خلال برامج خاصة ، كما ان البنك لديخ تامينات ضخمة على جميع امواله واموال المودعين  فضلا عن  ثقة العملاء به وقدرات البنك الماليه واجراءاته التي اتخذها فور عملية الاختلاس  حيث تعامل بشفافية وصدق  مما زداد من ثقة المودعين به .

وقال رئيس مجلس إدارة البنك الاستثماري بشر جردانة في تصريح وصحفي أن “البنك كان دائماً على ثقة بكفاءة الأجهزة الأمنية المحلية وعلاقاتها وقدرتها على التعامل مع القضية بزمن قياسي”.

وأضاف أن البنك “بهذا يكون قد أكمل جاهزية هذا الملف الذي أصبح الآن في يد القضاء.

 وتحدث عن  ثقة المودعين بالبنك  وارباحة المتزايدة وقال ان البنك الاستثماري  ينطلق اليوم نحو عام جديد بخطة طموحة مواصلا ما أنجزه في العام الماضي على الصعيد المالي، ويبدأ سنته المالية الجديدة بإنجازات مهمة.

ويذكر ان النتائج الأولية للبنك  اكدت  تحقيقه أرباحا جيدة برغم الظروف الاقتصادية العامة، حيث ازدادت ارباحه الصافية  بنسبة 17 %  في العام 2012 مقارنة بالعام 2011، وبلغت بعد الضريبة حوالي 11.25 مليون دينار مقابل قرابة 9.6 مليون دينار للعام 2011، كما ارتفع مجموع موجوداته في العام 2012 لتصل إلى أكثر من 708.5 مليون دينار مقابل 691.7 مليون دينار في العام 2011″.

كما تقدم جردانة بالشكر الجزيل للبنك المركزي على توجيهاته المستمرة مؤكدا على جهود البنك الاستثماري في مجال تعزيز مفهوم الحوكمة الرشيدة. كما يستمر مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية باتخاذ كافة الإجراءات لتحصين البنك من خلال رفع سوية وكفاءة البنك في إدارة المخاطر وفق أفضل الممارسات.
وكان مدير عام البنك الاستثماري أكد عقب تعرض البنك لعملية الاختلاس، أن جميع حسابات العملاء لدى البنك لم تكن هدفا لعملية الاختلاس، مشيرا إلى أن البنك لديه بوليصة تأمين تغطي المخاطر الناتجة عن مثل هذه الحالات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.