‏100‏ مليون جنيه لصرف حوافز الجودة والسولار للمخابز

admin
منوعات
admin8 يوليو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
‏100‏ مليون جنيه لصرف حوافز الجودة والسولار للمخابز

فرج وهبة  - مجلة مال واعمالصرح فرج وهبة رئيس شعبة المخابز لغرفة القاهرة التجارية بأنه في إطار تكليفات الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية للحكومة والمحافظين بالاهتمام بصناعة الخبز والعاملين بها ووضعها ضمن أولوياته خلال الـ‏100‏ يوم الأولي من الحكم‏.

قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية صرف المتأخرات كحوافز السولار والجودة للمخابز التي تقدر بنحو100 مليون جنيه علي مستوي الجمهورية. وقال إن الوزارة قررت صرف الحافز بواقع5 جنيهات عن كل جوال دقيق زنة100 كيلو جرام وينتج1035 رغيف خبز, وذلك بشرط عدم ارتكاب المخبز أي مخالفات في الإنتاج خلال الشهر.
وأشار وهبة أن وزارة التموين والتجارة الداخلية ستقوم بصرف كل من حافز الجودة والسولار للمخابز علي مستوي الجمهورية ـ خلال الأيام القليلة المقبلة ـ وحتي الربع الأول من العام الحالي ديسمبر2011 يناير ـ فبراير. وأكد فرج وهبة أن أصحاب المخابز أمناء علي الدقيق ويقومون بإخراجه في صورة خبز مطابق للمواصفات.
وشدد علي أن أصحاب المخابز لم يقوموا بعمل أي إضرابات عن العمل ولم يطلبوا أي مطالب فئوية خاصة بهم في ظل الظروف التي تمر بها البلاد. وأشار إلي أن المخابز ستكثف جهودها في الوقت الحالي لاستقبال شهر رمضان الكريم والعمل علي فترتين وهي فترة صباحية من الساعة الرابعة فجرا إلي الثالثة عصرا, والفترة الثانية من التاسعة بعد الإفطار إلي السحور, وذلك بإلزام المخابز بتثبيت إنتاجها والعمل لإنتاج جميع حصص الدقيق في الشهر الكريم, وذلك لعدم تكدس المواطنين أمام المخابز ومنافذ التوزيع. وطالب وهبه بإسقاط مديونيات المخابز وإلغاء محاضر المخالفات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.